بزعم قيادة مخطط تخريبي: وكالة حمساوية توزع الخيانة والعمالة غلى الفلسطينيين .. وحماس تعلق

26 إبريل 2019 - 01:21
صوت فتح الإخباري:

زعمت وكالة "قدس برس" للأنباء نقلت عن مصادر، قولها إن حركة حماس اطلعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أطلعت جهات رسمية في عدد من الدول العربية والإسلامية على مخطط "تخريبي" للأوضاع في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة المقربة من حركة حماس، أن جهاز المخابرات العامة للسلطة الفلسطينية (يتبع مباشرة لرئيس السلطة محمود عباس)، الذي يرأسه اللواء ماجد فرج، يقود المخطط التخريبي.

وسلّمت حركة حماس، الجهات الرسمية، قائمة بأسماء الضبّاط الضالعين في المخطّط، الذين يتركّز معظمهم في الضفة الغربية وبعضهم خارجها، إضافة إلى العملاء المقيمين خارج فلسطين، بحسب ما نشرت الوكالة على موقعها.

ووقالت الوكالة إن "السلطات المصرية، اعتقلت الضابط في مخابرات رام الله، "زكي رشاد السكني"، المقيم على أراضيها، بعد ثبوت تورّطه في التخطيط لعمليات اغتيال وتفجيرات داخل قطاع غزة"، قبل ان تفرج عنه امس الخميس.

وذكرت الوكالة ، أن المخططات تستهدف خلط الأوراق، وتفجير الأوضاع الداخلية في غزة.

وبيّنت المصارد لوكالة "قدس برس" أن ضباط المخابرات المتورطين هم؛ منذر تحسين طالب صلاحات، بهاء مصباح يوسف بعلوشة، بسام العبد أحمد سلطان، صفوت صابر عبد الرحمن الحلبي، علي شاكر علي أبو شاهين، محمد سلامة زيدان أبو قاسم، فوزي أحمد محمود حمدان، عبد الرحيم عطية عبد الله عفانة، شعبان عبد الله شعبان الغرباوي، رفعت جبر حسن كلاب، نبيل عبد الحي عبد الله مقداد، ناصر مصطفى أحمد عدوي، أنور رجب محمود خليل، وزكي رشاد السكني.

أما قائمة العملاء فتضم كلًا من؛ إحسان محمد عمر أبو العيش (تركيا)، وائل موسى (تركيا)، معين يوسف أحمد أبو شكيان (مصر)، نهى موسى أبو عمرو (مصر)، أيمن غازي مصطفى العالول (مصر)، خيري أحمد عبد الرحمن (مصر)، محمد ديب أبو مهادي (بلجيكا)، محمود نشوان (بلجيكا)، رمزي صبحي حسن حرز الله (بلجيكا)، محمد عثمان (بلجيكا)، وشكري أحمد شكري أبو عون (اليونان).

من جهتها، علقت حركة المقاومة الاسلامية حماس، مساء اليوم الخميس، على ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة حول نشر اسماء متورطين في مخطط تخريبي بغزة.

وقالت الحركة في بيان مقتضب، " نؤكد أن ما نشر منسوبا لمصادر في حركة حماس عار عن الصحة تماما ولا اصل له"

وفيما يلي نص التصريح الصادر عن حركة حماس حول المخطط التخريبي بغزة:

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس.  

تعقيبا على ما نشرته وكالة قدس برس وتناقلته عدة وسائل إعلامية مختلفة حول نشر أسماء متورطين في " مخطط تخريبي في غزة "

تؤكد الحركة أن ما نشر منسوباً لمصادر في حركة حماس عار عن الصحة تماماً، ولا أصل له، حيث أنه لم يدلِ أحدٌ في حركة حماس بأية تصريحات لوكالة قدس برس ولا لغيرها من هذا القبيل، كما وندعو كل وسائل الإعلام إلى احترام أدبيات العمل الصحفي وأخلاقيات المهنة، وعدم نشر أخبار لم تصدر عن قادة الحركة أو ناطقيها.

حركة المقاومة الإسلامية حماس.

الخميس 25 أبريل 2019 م.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق