بالفيديو.. مصر تفرج عن القيادي بحركة فتح "زكي السكني"

25 إبريل 2019 - 17:41
صوت فتح الإخباري:

أفرجت السلطات المصرية ، الأربعاء، عن القيادي في حركة "فتح" زكي السكني، بعد احتجازه لعدة أسابيع.

وظهر السكني في مقطع فيديو على صفحته عبر "فيسبوك"، قائلاً: " يا أيُها الذِينَ آمنُوا إن جاءَكُم فاسِقٌ بِنبإٍ فَتبينُوا، هذا رد أولي على الاشاعات والكلام الذي قيل بحقي، والكلام كله مردود عليهم وأنا بخير الحمد لله والآن متواجد في منزلي والأمور تمام، وللحديث بقية!".

ونفى السكني سلسلة من الاتهامات التي روجتها بعض المواقع الإعلامية حول أسباب اعتقاله في السجون المصرية.

وأكد أن الأزمة انتهت وأنه لا يزال في العاصمة المصرية القاهرة، التي يقيم فيها منذ ثلاث سنوات، موجهاً رسالة اطمئنان لوالدته وأسرته وجميع أهالي قطاع غزة.

وكان قد تم اعتقال السكني في القاهرة، مطلع شهر إبريل الجاري، قبل أن يفرج عنه يوم الأربعاء.

وكانت وسائل اعلام مصرية قالت إن اعتقال الناشط الفلسطيني بحركة فتح زكي السكني في القاهرة، جاء بسبب تورطه في التخطيط لأعمال تخريبية ضد المصالح المصرية والفلسطينية.

كما ووجهت التهم إن السكني كان يقود مخطط خطير يتمثل في التخطيط لاستهداف موكب الوفد الأمني المصري الذي يزور قطاع غزة بشكل مُتكرر، إلى جانب استهداف موكب السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

 وكانت حركة "حماس" أطلعت، جهات رسمية في عدد من الدول العربية والإسلامية على مخطط "تخريبي" للأوضاع في قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن المخططات تستهدف خلط الأوراق، وتفجير الأوضاع الداخلية في غزة.

وبيّنت المصادر، أن ضباط المخابرات المتورطين هم؛ منذر تحسين طالب صلاحات، بهاء مصباح يوسف بعلوشة، بسام العبد أحمد سلطان، صفوت صابر عبد الرحمن الحلبي، علي شاكر علي أبو شاهين، محمد سلامة زيدان أبو قاسم، فوزي أحمد محمود حمدان، عبد الرحيم عطية عبد الله عفانة، شعبان عبد الله شعبان الغرباوي، رفعت جبر حسن كلاب، نبيل عبد الحي عبد الله مقداد، ناصر مصطفى أحمد عدوي، أنور رجب محمود خليل، وزكي رشاد السكني.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق