بالفيديو: حيلة بسيطة مكونة من 5 خطوات للحصول على ظل عيون "سموكي" مميز

18 إبريل 2019 - 17:48
صوت فتح الإخباري:

جميع الراغبات بتعلم المكياج لابد أنهن يجدن صعوبة في إتقان مكياج العين الـ «سموكي»، نظراً إلى أنه يتطلب استخدام حيل معينة لإظهار العين بهذا المظهر الجذاب في النهاية. مكياج الـ «سموكي» رائع لا سيما للعيون الصغيرة، وهو مناسب للحفلات والمناسبات الخاصة. حتى أن الكثير من أيقونات الجمال جعلت هذا النوع من المكياج جزءاً من إطلالتها المميزة (مثل كايت موس، والتوأم أولسين، على سبيل المثال لا الحصر).

مكياج «سموكي» لعيون ساحرة

بحسب مجلة Glamour الأمريكية، طريقة رسم العين بالمكياج لم تعد سراً بعد الآن. فخبيرة التجميل ديان كيندال ستعلمك إتقان ذلك بحيلة بسيطة مكونة من خمس خطوات. لرسم مكياج سموكي أسود مميز، تقترح ديان البدء بوضع بطانة من الكريم كأساس ومن ثم رسم ظل العين. تلك نصيحة عادية إلى حد ما، لكن ما يتلوها سيغير كل شيء بالنسبة لك، ولن تضطري للجوء إلى خبيرة تجميل كلما كان لديك مناسبة.

تستطيعين الآن وضع مكياجك بنفسك باستخدام الخطوات التالية:

خطوة 1: وضع الأساس

ضعي أساس ظل العين باستخدام قلم. تنصح ديان بكحل العين المكثف من Tom Ford، استخدام قلم العين لون الشاميليون من Charlotte Tilbury وكحل العين تيدي من MAC أيضاً خيارات جيدة. ضعيه بطول الرموش العلوية والسفلية، امتداداً إلى ثنية العين للحصول على بطانة على شكل العين ومساعدة ظل العين على الثبات.

خطوة 2: أضيفي ظل العيون

في عرض توم فورد، وضعت العارضات ظل عيون رائعاً متناغماً، وكان من الملاحظ استخدام البرونز في العرض لإظهار العيون، لاسيما أنه يعطي العارضات إطلالة أكثر نعومة. أضيفي قليلاً من الظل باستخدام مظلل مات داكن، فوق المحدد الذي رسمتيه، ثم أضيفي ظلاً أفتح مع القليل من اللمعان عند منتصف العين. حاولي الحفاظ على شكل مستدير بدلاً من عين القطة، ثم امزجي الحدود حتى تبدو غائمة قليلاً.

خطوة 3: ضعي محدداً سائلاً

ضعي مزيداً من المحدد السائل في الأعلى والأسفل، مع البقاء بالقرب من رموشك قدر الإمكان (تنصح ديان باستخدام المحدد السائل من Tom Ford لهذا الغرض). من الأفضل ألا يكون المحدد واضحاً للغاية، فهو يوضع فقط من أجل إضفاء إطلالة عميقة. المحدد على شكل الجناح ليس الإطلالة المطلوبة، لكن لا بأس من سحب الخط قليلاً بعد العين.

خطوة 4: اضغطي على المحدد السائل بقلم

بعد الانتظار حتى يجف المحدد السائل، غطي الخط الداكن بقلم محدد بني اللون، ثم لطخيه قليلاً بفرشاة قلم أو ماسحة قطنية.

خطوة 5: ضعي اللمسات الأخيرة

ارسمي على خط محدد العين مرة أخرى مع مزيد من الظل الأسود، فقط لإضفاء شكل مدخن قليلاً، أضيفي الكثير من الماسكارا، وها أنتِ جاهزة للانطلاق. فقد حصلتِ للتو على مكياج سموكي رائع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق