تفاصيل لقاءات الوفد المصري بقيادات "حماس" والفصائل في غزّة

27 مارس 2019 - 21:59
صوت فتح الإخباري:

كشفت قناة "سكاي نيوز عربية" مساء يوم الأربعاء، عن ما سيعرضه الوفد الأمني المصري القادم إلى قطاع غزة، على حركة "حماس".

ونقلت القناة عن مصادر لم تسميها قولها، إن الوفد الأمني المصري الذي وصل القطاع، سيعرض على "حماس" مذكرة تفاهم وهدنة مع إسرائيل لمدة سنة.

بدورها، ذكرت مصادر فلسطينية، أن الوفد سيبقى في غزة الى يوم السبت، حيث اعلنت هيئة كسر الحصار الاحتفال الشعبي بيوم الأرض ومرور عام على انطلاقة المسيرات.

ورجحت المصادر ان الوفد المصري سيمكث في ثطاع غزة حتى يوم الاحد المقبل، ليتمكن من السيطرة على الأحداث وضبط الامور والحد من تدهورها.

والتقى الوفد الامني قيادة حركة حماس مساء الأربعاء ، ونقلت مصادر موثوقة أن الامور تسير بشكل ايجابي بشأن التفاهمات بين الفلسطينين والإسرائيليين ، وان الوفد حمل أخبارا وصتفها بـ" الطيبة" بهذا الشان .

كما أضافت المصادر ،أن الأمور ستكون حساسة جدا يوم السبت المقيل والذي ستتم فيه فعالية "مليونية الأرض والعودة" والتي دعت لها الهيئة الوطنية لكسر الحصار لأوسع مشاركة في كافة المناطق في قطاع غزة لاحياء ذكرى الأرص ومرور عام على المسيرات.

وتدهورت الأوضاع الميدانية خلال اليومين الماضيين بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، على خلفية إطلاق صاروخ من القطاع وسقوطه على منزل وسط تل أبيب، حيث سبب ذلك الصاروخ بإصابة 7 إسرائيليين وخلف دماراً هائلاً في المكان.

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي من يومين، أكثر من 50 غارة على قطاع غزة، مستهدفاً فيها منشآت مدنية ومنازل مواطنين وأراضي زراعية ومواقع عسكرية، ومكتب رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، في المقابل أطلقت الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ باتجاه البلدات المجاورة للقطاع.

ويجري الوفد الأمني المصري منذ فترة، جولات مكوكية في إسرائيل وقطاع غزة، في محاولة منه لإيجاد صيغة تفاهم بين تل أبيب وغزة، والاتفاق على وجود تهدئة مستمرة، والعمل على تخفيف الحصار وفتح المعابر كافة في القطاع.

ووصل الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء " أحمد عبد الخالق " مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية وبرفقته العميد " أحمد فاروق " وكيل وزراة المخابرات و العميد " محمد طوصن " عبر معبر بيت حانون مساء الأربعاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق