بسبب رفض الفصائل بعض "الشروط".. إسرائيل تواصل قصفها لقطاع غزة

26 مارس 2019 - 01:42
صوت فتح الإخباري:

 قالت مصادر مطلعة، مساء الاثنين، أن حركة  حماس أعلنت موقفها من الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن حماس لم تقبل شروط إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة، بعد تدخل العديد من الأطراف.

من جهتها، قالت الخبيرة الإسرائيلية في الشأن الفلسطيني شيمريت مئير إن الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار في غزة هي وقف فعاليات الإرباك الليلي وإطلاق البالونات الحارقة عل مستوطنات غلاف غزة، إضافة لوقف المظاهرة الكبرى يوم 30 مارس.

من جهته، فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، إن الجهود المصرية نجحت في وقف اطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب إذاعة الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وذكرت وسائل الإعلام عبرية أن صفارات الإنذار أطلقت في البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، إثر انطلاق عدة صواريخ من القطاع باتجاهها.

وكانت الجهود المصرية، مساء يوم الاثنين، في اقتربت من التوصل لقرار يقضي بوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد جهود بُذلت من قبل جهاز المخابرات العامة والمبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، لكانها لم تنجح في وقف التصعيد العسكري بعد رفض اسرائيلي.

وفي وقت سابق نفذت الطائرات الإسرائيلية، غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التابعة لحركة حماس، كما استهدفت مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إصافة لاستهداف مبان وأراض زراعية في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وبدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، بشن سلسلة غارات على مواقع في أنحاء متفرقة من قطاع غزة المحاصر، وسط توقعات بتنفيذ هجوم عسكري قد يستغرق عدة أيام.

في المقابل، بعد ساعات متواصلة من القصف الإسرائيلي، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق