أبو شمالة يدعو مؤسسات حقوق الإنسان لتأدية دورها تجاه الأسرى الفلسطينيين

25 مارس 2019 - 13:02
صوت فتح الإخباري:

دعا النائب عن كتلة فتح البرلمانية، ماجد أبو شمالة، إلى توحيد الجهود في تسليط الضوء على الأسرى الفلسطينين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّد أبو شمالة في تدوينة له بصفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الإثنين، على ضرورة دعم نضال الأسرى في مواجهة جبروت السجان، وإلزام المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمات حقوق الإنسان بالتصدي لممارسات الاحتلال بحقهم.

وأضاف: "أسرانا البواسل يواجهون طاغوت السجان بأجسادهم المنهكة وسواعدهم العارية دفاعاً عن حقوقهم المنصوص عليها في الاتفاقات الدولية، وسط صمت مريب ومستهجن من المنظمات الدولية المعنية، رغم التجاوزات والبطش الذي يمارس بحق الأسرى والتي أدت أكثر من مرة إلى استشهاد بعضهم".

وكانت إدارة مصلحة سجون الاحتلال، قالت: إنّ "سجانين اثنين أصيبا، ليلة أمس بجروح، وصفت إصابة أحدهما بأنها خطيرة، جراء طعنهما من قبل الأسرى في سجن النقب، وذلك عقب عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال لأحد أقسام السجن الذي يشهد توترًا شديدًا منذ عدة أسابيع".

يُذكر أنّ قوات القمع الخاصة التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، اقتحمت مساء أمس الأحد، عدة أقسام في سجن النقب الصحراوي، واعتدت على  الأسرى بالضرب وبالغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بينهم  ثلاثة بحالة خطيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق