عريقات: الخطوة المقبلة لترامب قد تكون ضم الضفة والاعتراف بدولة غزة تحت راية حماس

23 مارس 2019 - 11:54
صوت فتح الإخباري:

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان الخطوة المقبلة للرئيس الامريكي دونالد ترامب قد تكون ضم الضفة الغربية والاعتراف بدولة غزة تحت راية حركةحماس .

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم السبت إن سياسات الرئيس الامريكي تجاه الصراع العربي الاسرائيلي تشير الى تغيير جذري في السياسة الامريكية بنسبة 100% تجاه المنطقة، وأننا نعيش عصر ما بعد القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

 

وتابع أن الإدارة الأمريكية تكافئ الاحتلال وجرائم الحرب إذ بدأت خطوتها الاولى بالقدس والثانية بالجولان(..) محذرا من الخطوة الثالثة والتي قد تكون ضم الضفة الغربية، والرابعة إعلان دولة غزة تحت راية حركة حماس.

وقال عريقات، أن :" الخطوة المقبلة قد تكون بالفعل الاعتراف بدولة غزة تحت راية حماس، لانهم يريدون فصل غزة، وهناك من يتساوق مع هذه الفكرة في قطاع غزة".

وشدد عريقات على أن أحدا لن يعترف بما قامت به واشنطن بشأن القدس واللاجئين والقنصلية والسفارة ولن يعترف العالم بضم الجولان المحتل.

واشار عريقات الى إن الإدارة الأمريكية تغيّر جذرياً سياستها بشأن الصراع مع إسرائيل وخرجت من القانون الدولي ، وما سيحمله الغد في هذه المنطقة، هو الفوضى والتطرف وإراقة الدماء.

واوضح عريقات أن المبعوث الامريكي جيسون غرينبلات والسفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان اصبحا رؤساء الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
أقلام حرة