بالصور.. شهيدان واصابات بينها خطيرة واستهداف نقاط طبية شرق قطاع غزة

22 مارس 2019 - 18:21
صوت فتح الإخباري:

استشهد مواطنان وأصيب 62 آخرين بالرصاص الحي والاختناق في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة باستشهاد المواطن نضال عبد الكريم احمد شتات 29 عاماً برصاص قوات الاحتلال شرق البريج، و استشهاد المواطن جهاد منير خالد حرارة 24 عاماً شرق مدينة غزة، إلى جانب إصابة 62 مواطناً برصاص الاحتلال بجراح متفاوتة.

وأشار القدرة إلى أن الوزارة رصدت 3 انتهاكات بحق الطواقم الطبية اصيب خلالها عدد من المسعفين بإصابات مختلفة، وتضرر سيارة اسعاف.

ووفقا لوزارة الصحة استهدف الاحتلال بصورة متكررة النقاط الطبية وسيارات الاسعاف شرق قطاع غزة واصيبعدد من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد شرق البريج وتضررت سيارة اسعاف شرق غزة.

وأضافت أن  قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني،  اضافة الى استهداف الاحتلال للمسعف المتطوع يوسف ابو البيض بقنبلة غاز مباشرة في يده اثناء تقديمه الخدمة الاسعافية شمال قطاع غزة.

وقالت وسائل اعلام عبرية ان اكثر من عشرة الاف فلسطيني يتظاهرون قرب السياج الفاصل مع غزة وان اضرارا كبيرة لحقت بالسياج .

و بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس شرق قطاع غزة  للمشاركة في فعاليات جمعة "المسيرات خيارنا".

وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد  المواطنين إلى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة شرق القطاع؛ في تأكيد منهم على استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق الأهداف.

واطلقت قوات الاحتلال النار صوب المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، كما اطلقت قوات الاحتلال النار صوب المشاركين في مخيم العودة شرق البريج.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فقد تم استهداف النقطة الطبية شرق البريج بقنايل الغاز من قبل قوات الاحتلال، واصابة العاملين فيها بالاختناق الشديد.

في السياق ذاته قال الإعلام العبري: إن المئات من الفلسطينيين يشاركون الآن في التظاهرات والمواجهات مع قوات الجيش على الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب موقع حدشوت 24 العبري قام عدد من الفلسطينيين بقطع السياج الأمني ​​في شمال قطاع غزة ثم تسلقوه وعلقوا العلم الفلسطيني.

ووفقا لموقع مفزاك لايف العبري فقد اندلع حريق في المجلس الإقليمي أشكول بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "المسيرات خيارنا" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن.

2

3

4

6

7

8

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق