رغم القمع...حراك #بدنا_نعيش يقرر مواصلة المسار ويدعو للخروج في مظاهرات سلمية بقطاع غزة

17 مارس 2019 - 08:59
صوت فتح الإخباري:

أصدرت قيادة الحراك الشعبي #بدنا_نعيش، بيانا فجر يوم الأحد، أكد فيه على استمرار الحراك، ودعا الى الخروج في مسيرات سلمية، وحدد فيه أماكن التجمعات وجاء في البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

ابناء شعبنا الفلسطيني المقهور في قطاع غزة.

تحية اجلال واكبار وأنتم تسطرون بصمودكم في وجه (قوات) الاحتلال، طيلة عام من مسيرات العودة أسمي آيات النضال، وحطمتم بأياديكم العارية اساطير الجيش الذي لا يقهر، لقد خرجتم من منازلكم لتعلنوا للجميع ان العودة حق لنا لا يسقط بالتقادم، وكانت هبتكم لأجل الارض نابعة من وازع وطني مغروس في قلوبكم، ولكن للأسف سرقت المسيرات من قبل من يحكم غزة لأجل مصالح حزبية ضيقة، واصبحت تقايض بأموال بخس تأني من قطر عبر العدو الصهيوني، لتوزع على اعضاء وافراد بعض التنظيمات التي تتشارك في حكم غزة.

ان الحياة في قطاع غزة اصبحت من المحال، فالحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال خنق غزة وجعلها بين طبقتين طبقة تعيش في رغد العيش وهم المسؤولون واصحاب الامتيازات الحكومية، وجامعي الضرائب وطبقة مسحوقة فقيرة لا تجد قوت يومها.

ان خروجنا يوم الخميس 14-3-2019 كان نتيجة حتمية لما وصلنا اليه من قهر وجوع وظلم تمارسه علينا حركة حماس التي تربعت على سدة الحكم منذ الانقلاب العسكري عام 2007، والتي قابلت تظاهرنا السلمي بالهراوات والرصاص والقمع والتنكيل والاعتقالات واقتحام المنازل والاعتداء على حرماتنا واعراضنا ونساءنا واطفالنا.

 اننا في قيادة الحراك الشعبي #بدنا_نعيش قررنا الاستمرار في تظاهراتنا السلمية، رغم القمع والبطش والتنكيل والاعتقال ونطالب كل جماهير شعبنا الى السلمية في التظاهر فنحن اصحاب حق ولسنا معتدون ونؤكد مرة اخرى السلمية هي خيارنا.

كما نطالب الفصائل الفلسطينية الى الوقوف الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني المقهور والمظلوم، وعدم الاكتفاء بالبيانات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وبناءا عليه فقد تقرر ان تكون اماكن التجمع ليوم الاحد الموافق 17-3-2019 في الميادين التالية: الترنس، الرصاص، النجمة، كراج الدير، الشجاعية، ميدان فلسطين، الشاطئ ميدان الشهداء، دوار صدقي، القلعة، دوار بني سهيلا.

لقد قمنا اليوم بإرسال رسالة استغاثة الى كل هيئات ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل السريع لوقف القمع والتنكيل والعنف الذي تمارسه علينا حماس في جميع مناطق قطاع غزة ونأمل من الله ان نجد اذن صاغية لنا.

قيادة الحراك الشعبي #بدنا_نعيش في قطاع غزة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق