النائب ابو شمالة يستقبل جيلان ديفورن رئيس الهيئة الدولية للصليب الأحمر

06 مارس 2019 - 14:37
صوت فتح الإخباري:

إستقبل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ماجد أبو شمالة جيلان ديفور ن منسق الهيئة الدولية للصليب الأحمر في غزة في مقر اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي. 

وإستعرض النائب أبو شمالة الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة وما تقدمه لجنة التكافل في القطاع من إسعافات طارئة خاصة لمرضى القطاع الذين يعانون أوضاعاً صعبة وظروفاً إشفائية مستحيلة، وذلك بسبب سياسة العقوبات الإنسانية الجماعية التي تفرضها السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس على قطاع غزة. 

كما نقل أبو شمالة للسيد جيلان ديور تخوفاته بشأن إنفجار شعبي محتمل إذا ما إستمرت السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس بممارسة عقوباتها اللاقانونية على سكان القطاع، وطالب النائب أبو شمالة الصليب الأحمر بالتدخل لوقف الإنهيار السائد في قطاعات مختلفة في غزة. 

وقال رئيس مجلس أمناء تكافل إن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية كارثية، حيث يعانون أمراضاً مزمنة نتيجة الإهمال الطبي، مطالباً الصليب الأحمر بالتدخل لعلاج أسرائا المرضى في السجون الإسرائيلية ، كما طالب بالعمل على السماح على الزيارات الدورية لعوائل الأسرى في معتقلات الإحتلال الإسرائيلي . 

كما إستعرض النائب أبو شمالة النتائج الكارثية التي نتجت عن الإنقسام الفلسطيني والمخاطر الإنسانية التي نتجت عن تمزيق السلطة لشطري الوطن من خلال فرض المزيد من الإجراءات العقابية اللاقانونية . 

كما إستعرض جيلان ديفورن. المنسق العام لهيئة الصليب الأحمر في قطاع غزة، النتائج الكارثية الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع، محذراً من كوارث بيئية وصحية تهدد مواطني غزة ، نتيجة ما يتعرض له القطاع من إجراءات تهدد مستقبل غزة . 

كما إستعرض ديفورن ، ما يحاول الصليب الأحمر تقديمه من إسعافات عاجلة لمشافي القطاع وتمويل مولداتها الكهربائية وإسنداها بالأدوية والإحتياجات الضرورية . 

ورحب د. جواد الطيبي رئيس الدائرة الصحية في تكافل بالسيد جيلان ديفورن. وإستعرض الطيبي ، ما تقدمه اللجنة من مساعادت طبية دوائية لمرضى القطاع من خلال مشروع دعم المرضى المحتاجين الممول من الهلال الأحمر الإماراتي . 

وقال د. الطيبي إن اللجنة الطبية تعمل سعياً إلى تحقيق العدالة في إستقبال طلبات المحتاجين من مرضى القطاع ، وذلك من خلال موقع اللجنة الإلكتروني وصولاً إلى أكبر عدد مستحق للمساعدة وفق المعايير التي حددتها اللجنة الطبية . 

كما طالب د. جواد الطيبي الصليب الأحمر بالتنسيق مع لجنة تكافل في مشاريع الدعم الطبي والصحي في القطاع، سعياً في الوصول إلى المستفيدين المستحقين دون تكرار في المنفعة المقدمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق