حملة إرهابية ضد النائب الأمريكية إلهان عمر ومشروع قرار بشأن تصريحاتها حول إسرائيل

05 مارس 2019 - 06:52
صوت فتح الإخباري:

 أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن مجلس النواب الأمريكي يعتزم إجراء تصويت، على مشروع قرار قدم إليه؛ لإدانة التصريحات التي أدلت بها النائب المسلمة بالمجلس، الديمقراطية، إلهان عمر، حول دور اللوبي الإسرائيلي في السياسة الأمريكية.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، عن مصادر، قولها، إن مشروع القرار تم إعداده من قبل نواب ديمقراطيون بمجلس النواب، تتقدمهم رئيسته، نانسي بيلوسي، وستيني هوير، ورئيسي لجنتي العلاقات الخارجية، إليوت إنجل، والعدل جيرولد نادلر، وتيد ديوتش.

وانتقدت عمر في تصريحات سابقة، الدعم الأمريكي لإسرائيل، وأشارت إلى وقوف مؤسسات ضغط "لوبيات" وراء هذا الدعم، سيما لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيباك"، وهي التي اعتبرها البعض في الولايات المتحدة "معادية للسامية".

ومن جهة أخرى، شجبت إلهان عمر وضع ملصق يحاول أن يربط بينها وبين هجمات 11 سبتمبر/أيلول في خيمة الحزب الجمهوري في المجلس التشريعي لولاية وست فرجينيا.

وقالت عمر إن "الملصق المناهض للمسلمين يشبهها بإرهابي" ويشجع التهديدات ضدها.

وقال الجمهوريون في ولاية وست فرجينيا إنهم لا يدعمون خطاب الكراهية وقد طلبوا ممن عرض الملصق إزالته.

ويُظهر الملصق، الذي عرض في يوم الحزب الجمهوري في المجلس التشريعي لولاية وست فرجينيا في بلدة تشارلستون، النائبة الأمريكية، الصومالية الأصل، بالقرب من برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك. ويحمل الملصق كلمات "قلتم: لن تنسون قط. ولكنكم نسيتم، وأنا الدليل على ذلك".

وردا على ذلك، قالت عمر إن الصورة توضح ِلمَ هي مستهدفة بالتهديدات.

وقالت "لا عجب أنني مستهدفة من الإرهابيين المحليين وأن عبارة (اغتالوا إلهان عمر) مكتوبة على جدار محطة التزود بالوقود القريبة من سكني".

وأضافت "الملصق المناهض للمسلمين الذي يشبهني بإرهابي معلق في المقار التشريعية للولايات ولا أحد يدينها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق