اطلاق سراح ألف ومائة معتقل فلسطيني :

بالتفاصيل : محادثات "حاسمة" حول صفقة قريبة لتبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس

05 مارس 2019 - 05:47
صوت فتح الإخباري:

أفاد مصدر مطلع  أن اسرائيل وافقت على اطلاق سراح المعتقلين الذين أفرج عنهم في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم، دون أن يحسب هذا العدد من القائمة التي سلمتها حماس لاسرائيل عبر الوسطاء. مضيفا أن مصر وألمانيا نجحتا في جسر الفجوة بين حركة حماس واسرائيل، بخصوص صفقة تبادل الاسرى، مما يزيد الامال بقرب الاعلان عن التوصل الى اتفاق بشأن ذلك.

وأكد المصدر أن اسرائيل تلقت مقابل ذلك، معلومة عن الاسرى لدى الحركة، دون تفصيلات، وأشار المصدر الى أن الصفقة تتضمن اطلاق سراح ألف ومائة معتقل فلسطيني، بينهم قيادات من فصائل وتنظيمات مختلفة، ومحكومون بأحكام عالية، ويجري حاليا، جسر الهوة فيما يتعلق بعدد الاسماء في القائمة، حيث تحاول اسرائيل أن تشمل الصفقة ا طلاق سراح تسعمائة معتقل فقط، مع ابعاد سبعة عشر منهم الى قطاع غزة، وفي حال تم التفاهم على هذه المسألة، فان الاسبوعين القادمين سوف يشهدان اطلاق الصفقة بترتيبات يشرف عليها الصليب الأحمر والوسطاء من مصر وألمانيا.

ويفيد المصدر أن الكرة الان في الملعب الاسرائيلي، ويسعى نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الى الحصول على موافقة حكومته وهو يرى في انجازها اسنادا له في المعركة الانتخابية المرتقبة، وكشف المصدر عن جولة من الاتصالات والمحادثات قد بدأت بالفعل بين الجهات والاطراف ذات العلاقة لوضع اللمسات الأخيرة، والاتفاق على الترتيبات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق