"العقيد محمود مطرية": لن أغادر السفارة حتى عودة راتبي

03 مارس 2019 - 20:58
صوت فتح الإخباري:

 أعلن العقيد محمود مطرية والمتواجد في جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، الاعتصام مع عائلته في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، احتجاجا على قرار السلطة الفلسطينية بقطع راتبه الذي يعتبر الدخل الأساسي والوحيد له الذي يعيل من خلاله عائلته.

وقال "مطرية" في تصريحات لفضائية "الكوفية": "إن قرار السلطة بقطع راتبه ظالم ومخالف لكل القوانين الحقوقية والإنسانية والقضائية التي تحفظ له حقه".

وأكد "مطرية" خلال تصريحاته ، أنه مستمر مع أسرته البالغ عددها 6 أولاد بالإضافة له وزوجته، في الاعتصام  داخل السفارة، حتى إعادة راتبه،الذي قال إنه "لا يعلم لماذا تم قطعه من قبل السلطة".

وكان العقيد محمود مطرية المتواجد في جمهورية مصر العربية قصرا منذ سيطرة حركة حماس على الحكم بقطاع غزةةعام 2007، قد قام صباح الاحد باصطحاب عائلته والاعتصام في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة احتجاجا على قرار السلطة الفلسطينية بقطع راتبه الذي يعتبر الدخل الاساسي والوحيد له الذي يعيل من خلاله عائلته.

وتضم عائلة مطرية ، احدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحتاج الي رعاية ومصاريف خاصة.

ويعتبر مطرية ، ان قرار السلطة بقطع راتبه هو قرار ظالم ومخالف لكل القوانين الحقوقية والانسانية والقضائية التي تحفظ له حقه. 

و"مطرية" والملقب بـ"الحوت" هو واحد من آلاف الفلسطينيين، الذين قطعت رواتبهم خلال الشهر الماضي، وذلك ضمن سلسلة إجراءات عقوبات لأهالي قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق