الحمدلله يطالب الموظفين بالصبر

صرف رواتب الشهداء والاسرى.. وهذا موقف رواتب الموظفين

03 مارس 2019 - 20:15
صوت فتح الإخباري:

بدأت السلطة الفلسطينية في صرف رواتب الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة والضفة الغربية، مساء الاحد، بنسب مختلفة.

وأكدت مصادر محلية، أن السلطة بدأت بصرف رواتب اسرى المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) بواقع 50%، ورواتب اسرى المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) بواقع 100%.

وأشارت المصادر إلى أن عائلات الأسرى تلقوا رواتبهم عبر الصراف الالي، مشددة على أن كشف من اسر الشهداء والاسرى المقطوعة رواتبهم قد عادت رواتبهم.وقررت السلطة الفلسطينية، صرف رواتب ذوي الشهداء والأسرى بعد القرار الإسرائيلي باقتطاع جزء من أموال المقاصة الفلسطينية، بزعم صرفها على ما أسمتهم ”عائلات الإرهابيين“، وهو ما حدا بالسلطة لرفض استلام كامل أموال المقاصة حال خصم أي مبلغ منها.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، إنه "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، سندفع رواتب الشهداء والأسرى اليوم او غدا، وقريبا بالصبر والتعاون سنتمكن من دفع جزء من رواتب الموظفين.

وفيما يتعلق بمصير رواتب الموظفين، نقلت صفحة "رواتب دولة فلسطين على موقع "فيس بوك" عن الحمد لله قوله: "بصبر الجميع، سنتمكن من دفع جزء من مخصصات رواتب الموظفين، وعلينا بالصبر".

في سياق متصل قال عضو مركزية عباس، حسين الشيخ  انه و بناء على تعليمات الرئيس، سيتم اليوم صرف مستحقات عائلات الشهداء والأسرى والأسرى المحررين ومستحقات مخيمات الاجئين مشددا على ان لهم الأولوية دائما.

وفي وقت سابق، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصّغر ”الكابينت“، تطبيق قرار اقتطاع رواتب الأسرى والشهداء من أموال عائدات الضرائب المحولة لموازنة السلطة الفلسطينية.

وذكرت القناة الإسرائيلية السابعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر تعليمات لقوات الأمن الإسرائيلية، بفحص الأموال المحولة للسلطة الفلسطينية، والبدء بتنفيذ القرار.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلي، فإن المبلغ الذي تم اقتطاعه بلغ 138 مليون دولار، وهو المبلغ الذي تصرفه السلطة الفلسطينية كرواتب لذوي الشهداء والأسرى.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد وصفت أي اقتطاع لأموال عائدات الضرائب الفلسطينية، بمثابة قرصنة على الأموال، وتجاوزًا لاتفاقية باريس الاقتصادية، مؤكدة رفضها استلام أي مبلغ ماليّ من إسرائيل حال تنفيذ قرارها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق