تفاصيل لقاء وفد حماس برئاسة هنية مع شيخ الأزهر

07 فبراير 2019 - 20:39
صوت فتح الإخباري:

لتقى وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ، يوم الخميس، بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في العاصمة المصرية القاهرة.

وعبر شيخ الأزهر عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، وحرصه على تقديم العون لأهلنا في غزة للتخفيف من معانتهم.

وقدم هنية ووفد حماس الذي ضم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، والدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي شرحاً أمام شيخ الأزهر عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وخاصة استهداف القدس والمقدسات والمسجد الاقصى ومحاولات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي، وضرورة تضافر الجهود من كل مكونات الأمة في سبيل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس وتعزيز صمود أهلنا فيها.

من جهته قال د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف إن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية للأمة، ولذلك فإن الأزهر حريص على دعمها ورفع وعي الأمة بتاريخ فلسطين وعروبتها.

وأوضح أن التيارات الإرهابية تنفذ أجندة خبيثة لإبعاد المسلمين عن القضية الفلسطينية، وإدخالهم في صراعات داخلية تمزق وحدتهم وتماسكهم بما يخدم مصالح الاحتلال ويحقق أطماعه في ابتلاع فلسطين. 

كما تم استعراض ما تتعرض له ثوابت القضية الفلسطينية من استهداف وخاصة الأرض والتغول عليها بالاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من تشديد الحصار عليه وسبل التخفيف عنهم.

وقدّم وفد حماس برئاسة هنية شكراً لمشيخة الأزهر على عقدها مؤتمر لنصرة القدس وفلسطين، وقوافل الإغاثة الإنسانية لغزة، مشيدًا بالعلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وعبّر الوفد عن شكره لمصر وقيادتها لما تقوم به من جهود للتخفيف عن أهلنا في غزة، وحماية القضية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.

نتيجة بحث الصور عن حماس هنية زيارة شيخ الازهر

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق