نتنياهو يهدد غزة بشن هجوم قبل الانتخابات الإسرائيلية إذا لم يتم الحفاظ على الهدوء

03 فبراير 2019 - 13:24
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن إسرائيل ستشن هجوماً على قطاع غزة؛ حال لم يتم الحفاظ على الهدوء على الحدود الجنوبية.

وأشار نتنياهو في اجتماع الحكومة الإسرائيلية، وفقاً لما نقلته صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية: "لن نتردد في العمل أثناء الحملة الانتخابية".

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع خلال نهاية الأسبوع الماضي إلى إقامة حاجز بري على امتداد الحدود مع قطاع غزة، موضحاً أنه سيحبط عمليات التسلل براً من غزة.

وفي سياقٍ آخر، ذكر نتنياهو أن لديه رسالة علنية إلى إيران، مفادها أن "إسرائيل ستستمر في التحرك جليا لضمان مستقبلها".

وأضاف:  "يحييون في إيران اليوم الذكرى الـ 40، للثورة الإسلامية، ويحاولون الافتخار بصاروخ جديد، منوهاً إلى أن  إيران تصرح على الملأ بأنها تعتزم تدمير دولة إسرائيل.

وتابع:" لديّ رسالة واضحة إلى طهران، نعلم ما تقومون به ونعلم أين تقومون بذلك، وسنواصل العمل ضد إيران بكل الوسائل المتاحة لنا بغية ضمان أمن إسرائيل ومستقبل إسرائيل".

 حول إقرار التصنيف الائتماني الإسرائيلي قال نتنياهو: "قد انتبهتم بكل تأكيد إلى إنجاز آخر حققه الاقتصاد الإسرائيلي، وهو شركة "ستاندراد أند بورز"، وهي التي أقرّت التصنيف الائتماني العالي لدولة إسرائيل، مشيراً إلى أن التصنيف السابق كان مؤقتا حيث قامت هذه الشركة الآن بتحويله إلى تصنيف ثابت.

وأكد أن ذلك  تعبير قوي عن الثقة في السياسة الاقتصادية التي ننتهجها خلال السنوات الأخيرة التي أدت إلى نمو غير مسبوق في الاقتصاد الإسرائيلي>

حول إطلاق مركبة الفضاء الإسرائيلية الأول قال: "نحيي هذا الأسبوع حلول أسبوع الفضاء الدولي، ورأيت للتو نموذج مركبة الفضاء "بيريشيت" (التكوين) التي ستطلق إلى القمر، وآمل بأننا سنقوم أيضا بإنزالها على القمر، مما سيشكل مصدر فخر كبير جداً بالنسبة لدولة إسرائيل.

وأضاف أن  هذا المشروع يضع إسرائيل في نفس الصف مع الدول العظمى في العالم، وبذلك يستطيع المواطنون الإسرائيليون، ونستطيع جميعنا أن نفتخر بذلك.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق