النائب أبو شمالة يحسم الأمر: هل سيتحالف"إصلاحي فتح" مع حركة حماس خلال الإنتخابات المقبلة؟

02 فبراير 2019 - 12:04
صوت فتح الإخباري:

قال النائب ماجد أبو شمالة، معتمد قيادة حركة فتح - ساحة غزة، إنّ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح لم يناقش بالمطلق الدخول في أي تحالفات مع أي جهة كانت حال إجراء الانتخابات الفلسطينية".

جاء حديث النائي ماجد أبو شمالة رداً على ما تداولته وسائل الإعلام المحلية، بشأن نية تيار الإصلاح الديمقراطي في حكرة فتح والذي يتزعمه القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان، خوض الانتخابات القادمة في قائمة موحدة مع حركة حماس.

واعتبر أبو شمالة، في تصريح صحفي اليوم السبت، وصل "صوت فتح" نسخة عنه، أنّ الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه، خاصة أنّه لم يتم إقرار إجراء انتخابات يتوافق عليها الكل الوطني، وتحظى بإجماع وشرعية قانونية.

وبيّن أنّ رؤية التيار حتى اللحظة تنصب على المشاركة بقائمة موحدة لحركة فتح، وذلك في حال اختيار أعضاء هذه القائمة بشكل ديمقراطي وبتوافق قواعد الحركة بشكلٍ لا يتم خلاله إقصاء أو تهميش أي أحد.

ولفت أبو شمالة، إلى أنّ الخيار الثانِ هو المشاركة في قائمة منفصلة إذا تعذر تشكيل قائمة موحدة للحركة وفقاً للقواعد الصحيحة، مؤكداً على أنّ الأمر لا يمنع التيار من دراسة خيارات التحالف مع شخصيات وقوى وطنية تتوافق وتشترك معه في رؤيته السياسية والوطنية، على ان تحظى توافق ومباركة قواعد التيار.

وأوضح أنّ تيار الإصلاح كما هو جزء من حركة فتح، يمثل الأغلبية فيها، هو أيضاً جزء من الحالة الوطنية يؤثر ويتأثر بها، مُشيراً إلى أنّه سيسعى دوماً للدفع نحو إيجاد صيغ عمل مشتركة تتوحد فيها الطاقات والجهود بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، دون التخلي عن هويته وقناعاته ومبادئه السياسية والوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق