بالتفاصيل.. الخلافات الصراعات تضرب "تيار عباس" وإستقالة حلس على طاولة الرئيس

01 فبراير 2019 - 14:57
صوت فتح الإخباري:

أفادت مصادر صحفية،ان أحمد حلس عضو مركزية عباس، وضع قدم إستقالته من منصبه كمفوض عام للتعبئة والتنظيم لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية للرئيس عباس بإجتماع اللجنة المركزية الأخير.

ووفقاً لمصادر مطلعة ، فإن الرئيس عباس طلب من حلس ضرورة أن يكون عضواً في تلك اللجنة الي شكلت والمكونة من 5أعضاء هم "جمال محيسن ، توفيق الطيراوي ،  روحي فتوح ، جبريل الرجوب ، محمود العالول" إلا أن الأخير رفض طلبه.

وكانت مركزية عباس قد شكلت لجنة مكونة من 5 أعضاء لمتابعة تشكيل الحكومة الفصائلية المقبلة والانتخابات ، بعد تقديم حكومة الحمدالله استقالتها.

وكشفت المصادر  تفاصيل خاصة باجتماع اللجنة المركزية الأخير في رام الله، حيث شهدت الجلسة نقاشاً حاداً بين رئيس حركة "فتح" محمود عباس وأمين سر التعبئة والتنظيم بالحركة في المحافظات الجنوبية أحمد حلس "أبوماهر".

وأضافت ان  حالة من الغضب تسيطر على "أبوماهر" حلس بعد الاجتماع الأخير لمركزية فتح، الذي رأى أنّ هذه اللجنة بمثابة غطاء لتمرير إزاحة قيادة "فتح" في قطاع غزة عن المشهد التنظيمي لحركة "فتح".

كما قالت  أن أحمد حلس قدم إستقالته ، من منصبه كمفوض عام للتعبئة والتنظيم لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية للرئيس عباس بإجتماع اللجنة المركزية الأخير، بعد اتهامه بإلغاء فعالية الانطلاقة.

وكان توفيق الطيراوي قد نشر على حسابه الشخصي مطلع الشهر الحالي مناشدة موجهة إلى اللجنة المركزية لحركة "فتح" بضرورة تغيير قيادة "فتح" في غزة وحلها، ومحاسبتها، متهماً إياها بالتقصير وعدم القيام بمهامها، وهو الأمر الذي أثار حفيظة قادة الأقاليم في قطاع غزة، ووجهوا انتقاداتهم العلنية لتصريحات الطيراوي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق