الاحتلال يصدر تعلميات جديدة لجنوده بشأن التعامل مع "مسيرات العودة".. والهيئة تدعو المتظاهرين للانضباط

17 يناير 2019 - 18:08
صوت فتح الإخباري:

أصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي، تعليمات جديدة لجنوده بشأن التعامل مع المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود غزة، غدًا الجمعة.

وبحسب موقع حدشوت 24 العبري، فقد تم إبلاغ جنود الجيش الإسرائيلي بالتصرف مباشرة تجاه أقل احتمال من أي تصرف قد يعرضهم للخطر على حدود قطاع غزة، بعد جلسة إحاطة لفرقة غزة.

وأضاف الموقع أن هذه التعليمات جاءت بعد تهديد محتمل لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش غدا، مشيرة إلى أن هناك توقعات لدى القيادة الجنوبية بأن حماس تستعد لمظاهرات عنيفة لا سيما في أعقاب منع تمرير الأموال القطرية لقطاع غزة، على حد زعمه.

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة، الخميس ، أن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تصدر توجيهات مشددة لكافة اللجان والوحدات العاملة في مخيمات العودة الخمسة بضرورة الالتزام والانضباط الجمعة .

وقالت المصادر ، ان الهيئة أعدت برامج فعاليات بعيدة عن السلك الفاصل، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المشاركين، وذلك تفويت الفرصة على جنود الاحتلال، وتطلب توجيه المشاركين في المسيرات بالابتعاد عن نقاط الخطر والنقاط المكشوفة . 

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت المواطنين للمشاركة في مسيرات العودة غدا الجمعة على حدود قطاع غزة بعنوان " الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق