فصائل فلسطينية تدعو سلطة رام الله التراجع عن سحب موظفيها من معبر رفح

06 يناير 2019 - 20:45
صوت فتح الإخباري:

ؤوأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة مساء الأحد، أن قرار السلطة سحب موظفيها من معبر رفح يلحق الأذى بأهالي قطاع غزة، داعيا السلطة للتراجع عن قراراها لما له من مخاطر كبيرة.

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: "قرار السلطة بسحب موظفيها من معبر رفح، خطوة جديدة من قبل الرئيس محمود عباس لفصل الضفة المحتلة عن قطاع غزة وتنكر للجهود المصرية من أجل المصالحة".

بدورها، أعربت حركة المقاومة الشعبية عن استغرابها لقرار السلطة الفلسطينية لسحب موظفيها من معبر رفح في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها قطاع غزة، الأمر الذي من شأنه الإضرار بالمواطنين وبحركة السفر .

ودعت السلطة الى التراجع عن قرارها، وتغليب المصلحة العليا لشعبنا، وتقدير الظروف الانسانية الصعبة التي يعيشها اهالي القطاع.

وطالبت الأشقاء في مصر للتدخل العاجل والفوري لإعادة الأمور إلى نصابها، ومنع مزيداً من التدهور في العلاقات الفلسطينية.

واعتبرت حركة الجهاد قرار سحب موظفي السلطة من معبر رفح خطوة تصعيدية ضد المواطنين في قطاع غزة.

وأكدت الجبهة الشعبية بأن سحب موظفي السلطة من معبر رفح خطوة مرفوضة وكل ما يجري ليس لمصلحة الشعب الفلسطيني.

فيما حذر حزب الشعب الفلسطيني من خطورة قرار هيئة المعابر بسحب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر مما ينذر بإغلاق المعبر بشكل كامل، كما أنها ستعود بالضرر على المواطنين في غزة، خاصة المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات وتهدد مستقبلهم.

ولفت حزب الشعب أن هذا القرار جاء تعبيراً عن عمق الازمة التي تعصف بالوضع الداخلي الفلسطيني الناجمة عن استمرار الانقسام كما انها مؤشر واضح على مستوى الصعوبة التي تعترض جهود إنهاءه.

وطالب حزب الشعب القيادة الفلسطينية بإعادة النظر بهذا  القرار والايعاز للموظفين باستمرار عملهم كالمعتاد في معبر رفح.

ودعا لتجنب أي إجراء يمس حياة الناس بأي ضرر؛ مشدداً على أن الطريق الوحيد لإنهاء معاناة شعبنا يتطلب إنهاء الانقسام بتنفيذ ما تم التوقيع عليه من اتفاقات برعاية من جمهورية مصر العربية.

وأكد القيادي بالجبهة الشعبية ماهر مزهر أن الجبهة تواصلت مع الأشقاء المصريين وهم يبذلون الآن جهودا لتراجع السلطة عن خطوة الانسحاب من معبر رفح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق