الشبيبة الفتحاوية تعلق اعتصامها وتصدر عدة قرارات بشأن أزمة «القدس المفتوحة»

29 ديسمبر 2018 - 22:29
صوت فتح الإخباري:

غزة: أعلنت حركة الشبيبة الفتحاوية (ساحة غزة) تعليق الاعتصام الذي بدأته قبل أيام، احتجاجًا على رفع الرسوم الجامعية في جامعة القدس المفتوحة، وذلك حفاظًا على حفاظاً على مصلحة الطلبة.

ودعت الحركة في بيان صحفي مساء السبت، كافة الطلبة إلى عدم تسديد الرسوم للفصل الدراسي القادم إلا بقيمة رسوم الفصل الأول البالغة 15  ديناراً للساعة، مع العودةللاعتصام مرة أخرى عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ولحين حل الازمة بشكل كامل ودون المساس بحقوق الطلاب.

وجاء في البيان:      

(متابعة لرفض قرار رفع الرسوم الدراسية في جامعة القدس المفتوحة)

الطالب أولا وأخيراً

الأخوة والأخوات الطلبة

تحييكم حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة، وتسجل فخرها واعتزازها بصمودكم في وجه سياسة رفع الرسوم الجامعية، في ظل الأوضاع الاقتصادية المأساوية التي يعيشها أهلنا الصامدون في قطاع غزة المحاصر.

استكمالاُ للخطوات والفعاليات التي نظمتها حركة الشبيبة في ساحة غزة، للوقوف في وجه المؤامرة على جموع الطلبة، والتصدي ومواجهة قرار رفع الرسوم الجامعية في جامعة القدس المفتوحة، تؤكد حركة الشبيبة الفتحاوية على ما يلي:

1- عملاً بمبدأ الحفاظ على مصلحة الطلبة الخريجين لهذا الفصل الدراسي، وبعد التدخلات والوساطات لحل أزمة تقديم الامتحانات، نعلن عن تعليق الاعتصام في فترة الامتحانات فقط.

2- مواصلة الاعتصام والاضراب المفتوح فى كافة فروع الجامعة بعد الانتهاء من الامتحانات حتى يتم التراجع عن قرار رفع الرسوم نهائياً.

3- ندعو كافة الطلبة إلى عدم تسديد الرسوم للفصل الدراسي القادم الا بقيمة رسوم الفصل الاول (بسعر 15 ديناراً للساعة).

4- تؤكد الشبيبة أن أي اتفاق لايتضمن التراجع الواضح والصريح عن رفع الرسوم الدراسية مرفوض رفضاً قاطعاً

ولن يلزمنا.

5- ندعو ادارة الجامعة لوقف أي اجراء من شانه مضاعفة الازمة وعدم القيام باي فعل من شانه تأجيج الموقف مع الطلبة.

الطلبة والطالبات البواسل ...

نشكر  ثقتكم العالية بحركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة، وكونوا على ثقة تامة بأننا سنكون السد المنيع، في وجه كافة المؤامرات والقرارات الجائرة التي تستهدفكم، لأنها استهداف للمشروع الوطني، الذي تمثل الحركة الطلابية أحد أهم أعمدته ومرتكزاته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق