الرقب: من يرفض الانتخابات يتنازل عن حقوقه المنتزعة منذ سنوات

27 ديسمبر 2018 - 20:10
صوت فتح الإخباري:

أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القدس والأقصى والقيادي بحركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، أن من يرفض الانتخابات فهو يتنازل عن حقوقه المنتزعة منذ سنوات.

وأضاف الرقب في تصريحات لـصحيفة "الدستور" المصرية، أن السؤال هنا هو كيف ستجري الانتخابات في قطاع غزة والقدس؟ متابعا: "فقطاع غزة تحت حكم قوى حماس التي تستطيع أن تفعل أي شي وستطعن بنتائج فتح وبالعكس في الضفة وبالطبع ستطعن بنتائجها حماس، أما القدس فمن المؤكد رفض الاحتلال السماح بأي انتخابات خاصة بعد قرار أمريكا بالاعتراف بالقدس كعاصمة للمحتلين وقرارات الاحتلال وإجراءاته المتتالية ضد القدس ومواطنيها".

وأشار "الرقب" إلى أن الطريق لتجاوز كل ذلك يأتى من خلال ترتيب منظمة التحرير أولا بشكل ديموقراطي خاصة أنها تمثل كل الفلسطينيين في الداخل والخارج، وخاصة أن الخارج أكثر من الداخل عددا والمجلس التشريعي ورئاسة السلطة فقط تمثل فلسطيني الداخل.

متابعا، "ومن ثم المجلس الوطني الجديد والمنتخب معظم أعضائه يكمل عمليته الديموقراطية ويختار لجنته التفيذية ومجلسه المركزي ليقرر ماذا يفعل في هذا العبء السياسي وفتح كل الخيارات أمام ممثلي كل الشعب الفلسطيني.

وأكد الرقب أنه إذا حدث غير ذلك، ستكون محاولة لتمرير لصفقة القرن وتكريس الانقسام والفصل بين الضفة وقطاع غزة ومزيدا من التيه السياسي الفلسطيني، مشددا أن التاريخ لن يرحم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق