مطالبة مصر بالتدخل الفوري.. هيئة مسيرات العودة: مماطلة الاحتلال في رفع الحصار عن غزة سيفجر الأوضاع

22 ديسمبر 2018 - 13:53
صوت فتح الإخباري:

 أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إن استمرار التسويف والمماطلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفع الحصار ووقف كل أشكال العدوان والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، سيؤدي إلى الانفجار مجدداً وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التفاهمات التي رعتها مصر والأمم المتحدة.

ودعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة مساء اليوم السبت المصريين الجهة الراعية لتفاهمات الهدوء لتحمل المسؤولية، وإلزام الاحتلال بتطبيق التفاهمات ورفع كل اشكال الحصار الظالم ووقف العدوان بشكل تام ونهائي.

وأوضحت الهيئة ان جيش الاحتلال ارتكب جريمة بالأمس وارتقى 4 شهداء في غزة وهي جريمة أخرى في مسلسل الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بدم بارد.

وأَضاف: مستمرون في مسيرات العودة وكسر الحصار بوصفها أحد أهم المظاهر الكفاحية المشرقة التي تجسد المضي على خط الكفاح.

وأشارت الهيئة إن الفعل الإجرامي الذي ارتكبه الاحتلال بحق مسيرات العودة بالأمس استمرار لمسلسل الاجرام الصهيوني وتجاوز للمواثيق والقوانين.

وأكدت الهيئة على لسان عضو اللجنة التنفيذية عصام حماد: التزمنا بالهدوء وحافظنا على سلمية مسيرات العودة لكن التحريض الاسرائيلي المستمر ضد أبناء شعبنا وتهديدات الاحتلال عززت من عنصرية وأحقاد جنود الاحتلال وتحولوا لسفاكي دماء يتتبعون المشاركين في المسيرات لقتلهم أو إيقاع الاصابات البليغة

وطالبت الهيئة الأمم المتحدة بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية والتحرك الفاعل لمحاكمة ومعاقبة حكومة وجيش الاحتلال
وتوجهت الهيئة بالتحية لجماهير شعبنا في الضفة والقدس ونتوجه بالتحية لعائلات الشهداء والجرحى في الضفة الباسلة

ودعت أيضا ،جميع القوى الحية والمؤسسات الإنسانية الفاعلة لإدانة الجريمة الصهيونية في غزة وتعرية الجرائم الصهيونية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق