أبرزها المصالحة.. قيادي فلسطيني يكشف ملفات اجتماع القيادة الفلسطينية السبت المقبل

20 ديسمبر 2018 - 16:03
صوت فتح الإخباري:

تعقد القيادة الفلسطينية، السبت المقبل، اجتماعاً لهات في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وذلك لبحث التطورات السياسية والاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة بحق شعبنا.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن القيادة في حالة انعقاد دائم لمواجهة الظروف المستجدة والتصعيد الاسرائيلي الأخير، مشيراً إلى أن الاجتماع مساء السبت القادم سيبحث التطورات الأخيرة علاوة على ما ستقدمه اللجان المكلفة بإعداد تصورات وتقارير لمواجهة التحديات الأساسية الثلاث سواء في مواجهة قرارات الإدارة الأمريكية أو انتهاء المرحلة الانتقالية مع الاحتلال واستحقاقاتها وكذلك السبل لإزالة أسباب الانقسام مع حركة حماس.

في سياق منفصل، تعقد في هذه الأثناء ندوة قومية للاستدامة في مؤسسات الضمان الاجتماعي في بيروت برئاسة دولة فلسطين بالتعاون بين الجمعية العربية للضمان ومنظمة العمل العربية والمركز العربي للتأمينات الاجتماعية.

وقال مجدلاني، إن الندوة ستبحث أهم القضايا والإشكاليات التي تواجه الضمان الاجتماعي في العالم العربي وآخر الممارسات الحسنة في الضمان مضيفاً أن هذه الندوة مخصصة لبحث سبل الاستدامة المالية المخصصة لمؤسسات الضمان.

وأوضح مجدلاني، أن فلسطين ستقدم في هذه الندوة ورقة عمل حول التجربة الفلسطينية بما يخص تخطي التحديات المتعلقة بالاستدامة المالية لصناديق التقاعد خصوصاً هيئة التقاعد الفلسطينية.

وأشار إلى أن الندوة تأتي في إطار تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أهم التحديات التي تواجه منظمات الضمان الاجتماعي بالعالم العربي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق