بالفيديو.. "فيديو إباحي" أعلى الهرم يثير غضبا كبيرا في مصر

07 ديسمبر 2018 - 21:59
صوت فتح الإخباري:

أثار نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لسائحين أجنبيين يمارسان أفعالًا منافية للأداب فوق سطح أحد أهرامات الجيزة، موجة جدل في مصر، في وقت لم تتأخر الهيئة الرسمية في التعقيب على الواقعة.

ونشر مصور دنماركي يدعى أندرياس هيفيد" لقطات فيديو برفقة من تبدو أنها صديقته يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" بمنطقة الجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، مما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما نقلت صحيفة "الشروق" القاهرية، الخميس.

في المقابل أكد مدير منطقة الأهرامات، أشرف محيي، أن الصور ومقطع الفيديو المنشور للمصور الدنماركي، ليست حقيقية، ومن المؤكد أن تكون قد صممت بطريقة تقنية "فوتوشوب".

وأضاف محيي، في تصريحات نقلتها "الشروق" أن منطقة الأهرامات مؤمنة بشكل جيد جدًا ولا يمكن السماح بحدوث أي مخالفات صغيرة في المنطقة.

من جهتها، أصدرت وزارة الآثار المصرية بيانا للرد على انتشار مقطع فيديو مناف للأخلاق ،صوره مصور أجنبي بصحبة صديقته، أعلى الهرم الأكبر بعد تسلقهما له.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إنه على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس، عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجنبيين يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة.

فقد قرر وزير الآثار خالد العناني اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا للنائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر.

وكان المصور الدنماركي "أندرياس هيفيد"، نشر المقطع المصور مع صديقته أعلى الهرم الأكبر "خوفو" بالجيزة عبر حسابيه بموقع تبادل الصور "إنستجرام" و"يوتيوب" الأربعاء، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة من رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وعلق "هيفيد" على الفيديو قائلا: "إن الفيديو جرى تصويره في شهر نوفمبر الماضي.. لم أقم بالتصوير لحظة تسللنا حول موقع الأهرامات خوفا أن يرانا الحراس".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق