بالفيديو.. التوتر يسود في الشمال عقب اكنتشاف جيش الاحتلال لنفق هجومي يتبع لحزب الله

04 ديسمبر 2018 - 14:43
صوت فتح الإخباري:

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقه لعملية "الدرع الشمالي" من أجل البحث عن أنفاق عابرة للحدود وتدميرها وهي تقع شمالي البلاد وقد يستخدمها "حزب الله" اللبناني في حروبه المستقبلية.

وأفادت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية نقلا عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، يوناتان كونريكوس، وجود "أكثر من نفق مماثل"، مشيرا إلى أنه لم يتم بدء استخدامها بعد، إلا أنها تشكل تهديدا على الإسرائيليين.

وقال كونريكوس: "نعلن عن بدء عملية "الدرع الشمالي" في الجيش الإسرائيلي التي سيكون هدفها العسكري الكشف عن أنفاق عسكرية حفرها "حزب الله" اللبناني والتي تهدد أمن إسرائيل وبالتالي يجب القضاء عليها".

وختم قائلا: "اليوم حزب الله يشكل خطرا على إسرائيل وأمنها ونحن يجب أن نتصرف في الوقت المناسب".

من جهته، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" اليوم الثلاثاء، إنّ الجيش اكتشف نفقاً هجومياُ في منطقة "كفر كلا"، على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

وأضاف أدرعي عبر صفحته على "تويتر"، أنّ الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا خارقًا للسياج الفاصل، في منطقة جنوب كفر كلا، حيثُ تقوم القوات هذه الساعات بخطوات عملياتية وهندسية في أعقاب اكتشاف النفق وتمهيدًا لإحباطه.

وأشار إلى، أنّه تم اكتشاف النفق في إطار حملة "درع الشمال" لكشف وإحباط الأنفاق التي قامت حزب الله بحفرها باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مؤكداً لقد اجتاز النفق الى داخل اسرائيل ولكنه لم يشكل تهديدًا فوريًا على سكان المنطق.

بدوره، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، بأن كل من يفكر بإلحاق الضرر بإسرائيل، “سيدفع ثمنًا باهظًا”؛ وذلك بعد إعلان الاحتلال عن اكتشاف نفق لحزب الله، يمتد من لبنان إلى داخل إسرائيل.

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “أطلق الجيش الإسرائيلي عملية درع الشمال هذا الصباح؛ لكشف وتحييد الأنفاق من لبنان”.

وأضاف أن “كل من يحاول أن يلحق الضرر بإسرائيل سيدفع ثمنًا باهظًا”.

وتابع: “نحن نتصرف بعزم ومسؤولية في جميع القطاعات في وقت واحد، سنستمر في أعمال أخرى، علنية وسرية؛ من أجل ضمان أمن إسرائيل”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن منذ ساعات الصباح، عن قيامه في ساعات الليل الأولى بتنفيذ عملية "درع الشمال" لاكتشاف أنفاق حزب الله وتدميرها على الحدود الشمالية لإسرائيل.

من ناحيته، شدد عضو المجلس السياسي لحزب الله حسن حب الله، على أن المقاومة في لبنان بحالة تأهب ويقظة دائمة، مؤكدًا على أنها في حالة مراقبة شديدة لكل تحركات الاحتلال الإسرائيلي في جميع الجبهات.

جاءت تصريحات حب الله، اليوم الثلاثاء، ردًا على العملية الإسرائيلية "الدرع الشمالي" ضد أنفاق حزب الله، قائلًا :"إسرائيل تعلم أن العصر الذي كانت تضرب فيه وأن بيدها المبادرة والهجوم قد ولّى، والمقاومة اليوم تستطيع أن تصد أي عدوان إسرائيلي، وأن توقع به خسائر، وتستطيع أن توجه ضربة للعدو".

ونوه، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بعد عدوان تموز لا يجرؤ على القيام بأي عمل معادي ضد المقاومة اللبنانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق