لحسم المُصالحة.. الفصائل الفلسطينية تستعد لتقديم طلب لمصر بعقد الإطار القيادي المؤقت

03 ديسمبر 2018 - 13:56
صوت فتح الإخباري:



أكدت مصادر فلسطينية مُطلعة، أن القوى الفلسطينية، تتواصل في الوقت الحالي، مع قيادة جهاز المخابرات المصرية، من أجل الدعوة، لعقد الإطار القيادي المؤقت.

وقالت المصادر: الفصائل، ستدعو جمهورية مصر العربية، لعقد الإطار القيادي المؤقت، والذي يضم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والأمناء العامين للفصائل، ورئاسة المجلس الوطني، من أجل التباحث في إنهاء الانقسام الفلسطيني، بشكل كامل، بعيدًا على الاجتماعات الثنائية لطرفي الانقسام فتح وحماس، بعد أن استيقن الكل الوطني، أن تلك المباحثات لا فائدة منها، وإنما فقط مجرد جولات فارغة.

وأوضحت المصادر، أن عقد الإطار، يأتي بسبب قدرته على الحسم، في القضايا الجدلية، والتي توقفت عندها مباحثات المصالحة، مؤكدة أن كلا الطرفين، لا يمتلكان الحسم النهائي، في معظم القضايا، فيما الإطار يُمكنه أن يتداخل في القضايا الكبيرة، بما في ذلك ملف منظمة التحرير، والسلطة الوطنية.

وأضافت المصادر، أن ما رشح من الطرفين خلال الأيام المقبلة، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك، أنهما لم يحرزا أي تقدم ممكن في طريق إنهاء الانقسام، وإنما يتمسك كل طرف بمصالحه الفئوية، على حساب المصلحة العامة، وما يحدث الآن هو مزيد من التفرق والتشتت، والعقوبات على الشعب الفلسطيني.
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق