وصفوا مسئولي السلطة بالـ"حرامية"

بالفيديو.. الالاف يهتفون ضد سلطة عباس الامن يقطع الكهرباء على المعتصمين

29 نوفمبر 2018 - 22:52
صوت فتح الإخباري:

 قطعت سلطة عباس الكهرباء بشكل كامل على منطقة دوار المنارة وسط رام الله والمناطق المحيطة ، بعد تجمهر آلالاف المواطنين هناك للاعتصام ثلاثة ايام رفضا لقانون الضمان الاجتماعي.

وهتف المشاركون بعبارات تدعو لإسقاط القانون بصيغته الحالية وإنصاف العمال، بالاضافة الى هتافات تندد بالمسؤولين بالسلطة الفلسطينية وتصفهم بـ" الحرامية"

وفي خطوة تصعيدية في ظل عدم استجابة الحكومة برام الله ، تظاهر المئات من المواطنين ، مساء اليوم على دوار المنارة وسط رام الله رفضا لقانون الضمان الاجتماعي.

وأعلن الحراك الموحد الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، عن بدء اعتصامه لمدة ٣ أيام على دوار المنارة وسط رام الله، رفضا للقانون.

وشاركت العائلات في الاعتصام، حيث شارك الاباء والامهات والاطفال، واعلنوا نيتهم المبيت على دوار المنارة حتى يوم السبت القادم . 

وينص القانون على خصم 7.5 % من راتب العامل و8% من صاحب العمل (المشغّل)، واستثمار المبلغ في صندوق خاص لصالح مشاريع تشغيلية.

ومن شروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة، وفق قانون الضمان، بلوغ السنّ القانونية أي 60 عامًا، وأن يكون الحدّ الأدنى لإجمالي اشتراكات الفرد الشهرية 180 اشتراكًا، أي ما يعادل اشتراك 15 سنة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق