كتائب القسام تنشر خسائر الاحتلال في جولة التصعيد الأخيرة

19 نوفمبر 2018 - 17:51
صوت فتح الإخباري:

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الإثنين، خسائر الاحتلال في جولة التصعيد الأخيرة، التي امتدت بين يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري.

وأوضح القسام، أن صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أكدت أن الاحتلال مُني بخسائر فاتت المتوقع، إذ أدّت صواريخ المقاومة التي أطلقت من قطاع غزة، إلى تضرر 317 شقة سكنية، و81 مركبة للمستوطنين، إضافة لـ4 مزارع و4 منشآت بنى تحتية.

وقالت الصحيفة :"إن  إحصاء الأضرار في الجنوب مستمر بالارتفاع، وقد تم لغاية الآن تقديم 406 طلبات تعويض لسلطة ضريبة الأملاك الإسرائيلية، منها 317 للمنازل والشقق السكنية".

وبحسب الصحيفة، فإنه من المتوقع زيادة طلبات التعويض خلال الأيام القادمة، جراء الأضرار المباشرة، وأن يصل حجم التعويضات إلى عشرات الملايين من الشواكل، موضحة أن مدينة عسقلان المحتلة تلقت غالبية الإصابات والأضرار، خلال الجولة الأخيرة جراء سقوط الصواريخ، تم تقديم 312 طلبا للتعويض، منها: 286 للشقق السكنية والمنازل، و36 للمركبات.

وأضافت أنه بالنسبة لمستوطنة سديروت، فتلقت 40 إصابة مباشرة منها 19 في الشقق السكنية والمنازل، و21 مركبة، وبلدة نتيفوت تلقت 21 إصابة وبقية مستوطنات غلاف غزة، تلقت 39 ضربة أو إصابة مباشرة، منها: 13 بالمنازل، و18 بالمركبات.

من جهة أخرى كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء الماضي، النقاب عن إصابة 85 مستوطنًا وجنديًّا بجراح متفاوتة، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية لأكثر من 300 صاروخ باتجاه المستوطنات والمواقع الإسرائيلية.

وذكرت أن مجمل عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، منذ بدء الجولة الثانية من تبادل القصف، أي منذ الخامسة عصر الاثنين 12 نوفمبر وطوال ساعات ليل (الاثنين/ الثلاثاء)، قد بلغ 370 صاروخًا وقذيفة صاروخية، اعترضت القبة الحديدية نحو 70 صاروخًا منها.

وفي مدينة عسقلان المحتلة، قتل شخص، وأصيب 11 مستوطنًا بجراح، بعد أن أصابت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة عمارة سكنية ليلة (الاثنين/ الثلاثاء).

وشهد قطاع غزة مؤخرًا، جولة تصعيدية مع الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين وتدمير عدد من البنايات الكبيرة و4 منازل، وقصف مواقع للمقاومة، وذلك بعد ساعات من إفشال كتائب القسام مخططًا إسرائيلي، كان يستهدف قطاع غزة، وقد استشهد على إثرها 6 من مقاومي كتائب القسام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق