بسبب رعاية "الجزيرة".. انسحاب تحالف الإعلاميين الأفارقة من المؤتمر الفلسطيني" تواصل 3" باسطنبول

18 نوفمبر 2018 - 23:06
صوت فتح الإخباري:

أعلن تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة الانسحاب من المؤتمر الفلسطيني تواصل 3 المنعقد باسطنبول ، وذلك بعد تفاجائهم برعاية فضائية الجزيرة القطرية له.

وفي بيان وصل "صوت فتح" مساء الأحد، قال التحالف "لقد لاحظنا أثناء الإفتتاح الرسمي للمؤتمر تناقضا رهيبا ومتناقضا في مضامين محتوى المؤتمر بوجود مؤسسة عربية بأذرعها الإعلامية راعيا رسميا للمنتدى وهي مؤسسة الجزيرة التي كانت عبر كل مخرجاتها الإعلامية حاضنة للتطبيع الإعلامي ومؤسسة له، وقد استغربنا هذه الرعاية في منتدى فلسطيني يفترض أن رسالته تكافح كل أشكال التطبيع".

وأوضح التحالف " نبلغ الرأي العام المهتم بقضية فلسطين أن الدعوة التى وجهت لنا بصفتنا أمينا عاما لتحالف الإعلامين والحقوقيين الأفارقة لحضورمنتدى فلسطين للإعلام والإتصال تواصل 3.كمشاركين في ورشة التعامل مع التطبيع الإسرائيلي".

وأكد بكي بن عامرالأمين العام لإتحاد الإعلاميين والحقوقين الأفارقة ،" إن تحالف الإعلاميين والحقوقيين الافارقة مؤمن برسالته التحررية وقيمه الإنسانية النبيلة يحتضن كل حركات التحرر في العالم من أجل الحق وكرامة الإنسان".

وتسأئل بن عامر "فهل يعقل أن يكون هذا المنتدى الفلسطيني حاضنا للمطبعين وأن تكون مؤسسة الجزيرة راعية ومشرفة لهذه التضاهرة الإعلامية الكبرى؟ مردفا من حقنا أن نتساءل وبمرارة ما الجدوى من تنظيم هكذا ملتقيات لا تخدم بتاتا الموقف الشريف لإخواننا الصامدين في فلسطيين ولشهدائها الأبرار".

وختم بن عامر "ان انسحابنا من هذا المؤتمر يعبر عن إحترامنا وتقديرنا لنضال الشعب الفلسطيني الذي توزع دمه بين القبائل. ،و"الذي نتأسف من بعض قياداته التي إنحرفت عن مشروعية مطالب الشعب الفلسطيني الثابتة".
وأكد ان المشاركة في هذا المنتدى فهو تضامن مع قضية فلسطين العادلة ضد أي تشويه لمسارها أو تقصير في الدفاع عنها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق