دويك: أي قرارات تستهدف "التشريعي" باطلة وعلى الرئيس الالتزام بالدستور

27 أكتوبر 2018 - 22:35
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك مساء السبت إن أي قرارات تستهدف المجلس التشريعي "باطلة"، داعيًا الرئيس محمود عباس إلى الالتزام بنصوص الدستور والمحافظة على مفاصله.

وحذّر دويك، في بيان صحفي وصل "صوت فتح"، ممّا وصفه "العبث في المؤسسات الفلسطينية وتمييعها، واستخدامها لصالح أجندات لن تخدم الواقع الفلسطيني".

وشدّد على أن الانتخابات النزيهة هي المرجع لتمثيل الشعب الفلسطيني "وغير ذلك انقلاب على مبادئ الدستور"، داعيًا للاحتكام إلى الانتخابات لبناء المؤسسات الفلسطينية.

وطالب دويك قيادة السلطة ومنظمة التحرير بالإعلان الفوري عن رفع العقوبات عن قطاع غزة، وإعلان برنامج عملي للوصول إلى المصالحة الفلسطينية.

ويأتي بيان رئيس المجلس التشريعي عشيّة انعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير، الذي رجحّت مصادر أن يقدم فيه الرئيس عباس على اتخاذ قرار بحلّ المجلس التشريعي بناء على توصية من المجلس الثوري لحركة فتح منتصف أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن تشهد مدينة رام الله غدًا الأحد عقد الدورة الـ30 للمجلس المركزي وسط مقاطعة الجبهتين الشعبية والديمقراطية للجلسة، ورفض من حركتي حماس والجهاد الإسلامي لعقدها.

وأشار دويك إلى أن القضية الفلسطينية تمر في هذه المرحلة بمؤامرات كبيرة، داعيًا لبناء استراتيجية وطنية تعيد الوحدة وتحدد مستقبل النضال الفلسطيني لبناء الدولة والتحرر من الاحتلال.

وحيّا رئيس المجلس التشريعي "الجماهير المرابطة في الخان الأحمر وعلى بوابات المسجد الأقصى المبارك والثائرين قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق