بين عناصر حركة فتح وأنصار الله

بالفيديو.. اشتباكات عنيفة وقذائف صاروخية في مخيم المية ومية بلبنان

25 أكتوبر 2018 - 13:21
صوت فتح الإخباري:

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، في مخيم المية ومية بين حركة فتح وحركة “انصار الله”، وتسمع أصوات القذائف والرصاص في اجواء مدينة صيدا.

ووفقا لما أوردته مصادر اعلانية لبنانية، فقد وقعت اشتباكات عنيفة الاثنين بين “قوات الامن الوطني الفلسطيني” التابعة لحركة “فتح” وعناصر من تنظيم “أنصار الله” في مخيم المية ومية بمدينة صيدا جنوب لبنان.

وقالت المصادر: “استخدمت خلال الاشتباكات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية”، ولفتت الى ان “سيارات الإسعاف عملت على نقل 4 جرحى الى مستشفى الهمشري في صيدا حالة احدهم خطرة، ما استدعى نقله الى مستشفى الراعي”.

وأشارت  الى ان “الاشتباكات أدت الى اشتعال النيران في احد البيوت وسط مناشدة الاهالي بوضع حد لما يجري”.

وذكرت ان “الاشتباكات كانت قد اندلعت على خلفية اشكال وقع بين عنصر من حركة فتح وآخر من أنصار الله وتطور الى تبادل لإطلاق النار ما لبثت ان توسعت لتتخذ شكل اشتباكات على اكثر من محور”.

من جهتها، قالت اوساط فلسطينية ان الاتصالات السياسية بين بعض ​القوى الفلسطينية​ واللبنانية بدأت من اجل تطويق الاشتباكات التي وقعت في ​مخيم المية ومية​.

وافادت بان اجتماعا يعقد الان في مكتب الشيخ ماهر حمود في صيدا بحضور الشيخ زيد مسؤول حزب الله في صيدا ونائب الامين العام لانصار الله ماهر عويد وممثلي بعض الفصائل الفلسطينية لتطويق ذيول الاشتباكات في مخيم المية ومية بين حركة فتح وانصار الله.

في سياق متصل تابعت النائب بهية الحريري تطورات الوضع الأمني المتفجر داخل مخيم المية ومية بسلسلة اتصالات اجرتها بهذا الخصوص من أجل التوصل الى وقف عاجل وسريع لإطلاق النار .

وشملت اتصالات الحريري، امين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات والمسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي ، ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب .

يتبع...

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق