بالتفاصيل.. "المهمة العاجلة" تكشف تفاصيل زيارة الوفد الامني المصري لقطاع غزة

18 أكتوبر 2018 - 21:11
صوت فتح الإخباري:

كشف النائب في البرلمان المصري، سمير غطاس، عن رسالة حملها الوفد الأمني المصري، المتواجد في قطاع غزة حالياً إلى إسرائيل من حركة حماس. 

وقال غطاس، إن الوفد الأمني المصري غادر أمس قطاع غزة إلى إسرائيل حاملاً رسالة من حركة حماس، تؤكد التزامها بالتهدئة، ورفضها لأي تصعيد في القطاع، لافتاً إلى أن الوفد عاد اليوم، بالموقف الإسرائيلي من رسالة الحركة.

وأوضح غطاس، أن حركة حماس تعهدت للمصريين بالحفاظ على التهدئة في غزة، وإتاحة المجال أمام الجهود المصرية لاستعادة الهدوء في القطاع، مشيراً إلى أنه وبجهود مصرية، دخلت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ مجدداً. 

وأضاف غطاس: "حماس قبلت بالشروط الإسرائيلية لعودة الهدوء، والعودة المفاجئة للوفد المصري، كان لإبلاغ حركة حماس بالموقف الإسرائيلي من العودة إلى التهدئة". 

وتابع غطاس: "يبدو أننا سنرى خلال الأيام المقبلة هدوءاً في قطاع غزة، كما أن مسيرات العودة التي تنظمها حماس كل جمعة ستخف وتيرتها، وذلك وفق تعهدات قيادة حماس للوفد الأمني المصري".

وفي سياق منفصل، وحول ملف المصالحة الفلسطينية، قال النائب غطاس، إن المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس أصبحت في حكم المعدوم، ولا يوجد أي جديد بهذا الملف حتى اللحظة.

واتهم غطاس، حركة حماس بالسعي وراء التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي لإغلاق ملف المصالحة مع حركة فتح نهائياً، متابعاً: "المصالحة انتهت، وحماس اختارت استمرار الانقسام".



قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية: إن الوفد المصري الذي التقى قيادة الحركة في غزة اليوم، لم يحمل رسائل تهديد من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في تصريحات، نقلتها قناة الأقصى الفضائية: "زيارة الوفد المصري، تأتي في إطار دور مصر في متابعة العلاقات المصرية الفلسطينية بهدف إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

وتابع: "أكدنا للوفد المصري على مواقف حركة حماس الثابت في كل الملفات، وأننا نريد كسر حصار غزة وبكل قوة، وأن مسيرات العودة متواصلة حتى تحقيق أهدافها".

ووصل الوفد الأمني المصري، في وقت سابق اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر (إيرز)، في زيارة قصيرة، التقى خلالها، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقد ناقش الوفد الأمني المصري مع هنية، الأوضاع الأمنية على الساحة الفلسطينية، والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن الوفد الأمني المصري، غادر أمس الأربعاء قطاع غزة، في حين عاد بشكل مفاجئ إلى القطاع عصر اليوم الخميس، والتقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق