فيديو.. شهيد خلال مواجهات مع جيش الاحتلال شرق رفح جنوب قطاع غزة

19 سبتمبر 2018 - 23:11
صوت فتح الإخباري:

 استشهد مساء الأربعاء، فتى بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، شرق رفح، جنوب قطاع غزة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال .

وأكدت المصادر الطبية استشهاد الفتى مؤمن أبو عيادة (16 عاماً)، من حي البرازيل في رفح جنوبي قطاع غزة، بعد إصابته بطلق متفجر بالرأس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية على مقربة من السياج الفاصل شرق دير البلح، أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من المواطنين، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة لتلقي العلاج وحالته وصفت بالمتوسطة.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على مجموعات من المواطنين شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية، نقطة عسكرية جنوب قطاع غزة، حيث أفاد موقع حدشوت 24 العبري :أن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي دمرت مؤخراً نقطة مراقبة تابعة لحماس في جنوب قطاع غزة، في أعقاب استمرار المظاهرات من غزة.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم رصد 20 فلسطينيًا، تسللوا من داخل قطاع غزة، واجتازوا السياج الفاصل مع غزة، خلال فترة عيد "الغفران"، وعادوا الى القطاع. مؤكداً، أن عددا من هؤلاء الشبان، نجحوا بالوصول إلى أحد الثكنات العسكرية، وقاموا بكتابة بعض الشعارات عليها، وعادوا فوراً إلى القطاع.  

وقال خلال فترة العيد، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلي، ومئات الشبان الفلسطينيين، على طول منطقة الشريط الحدودي مع القطاع، حسب موقع "عكا" للشؤون الإسرائيلية

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال، أن المتظاهرين ألقوا زجاجات حارقة، وعبوات متفجرة تجاه قوات الجيش، دون وقوع إصابات.

وأضاف، أن قوات الجيش ردت بإطلاق النار تجاه المتظاهرين، وقامت باعتقال اثنين من المتظاهرين، بعد اجتيازهم للحدود، من جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم، بأن أربع حرائق اندلعت في عدة مستوطنات بـ"غلاف غزة"، نتيجة سقوط بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وقالت القناة العبرية، إن "الحرائق اندلعت في محيط مستوطنات "أشكول" و"بئيري" وكيسوفيم"، وأنه تم السيطرة عليها وإخمادها."

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق