إرجاء افتتاح الدورة وخطاب عباس: قيادي في حزب الشعب يعلن مقاطعة "مركزي عباس"

14 أغسطس 2018 - 13:41
صوت فتح الإخباري:

أعلن القيادي في حزب الشعب الفلسطيني، نصر أبو جيش، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدم مشاركته في المجلس المركزي غداً، وذلك بسبب أوضاع حزبية داخلية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الإثنين، أعلن ماجد أبو غوش، القيادي في حزب الحزب استقالته من الحزب بسبب الأزمة الداخلية في حزب الحزب وكتب أبو غوش في مدونته على فيسبوك : "قبل أكثر من أربعين عاما صرت شيوعيا وما زلت،قاتلت على جبهات عديدة ،لم أنظر يوما إلى خساراتي الشخصية،لم أنتظر يوما مقابلا لعملي،لم أخن يوما ولن أخون،كان البحر والحرية والمساواة هو البوصلة،فخور بكل قطرة عرق ودم نزلت ونزفت في هذه المسيرة،فخور بأم وأب سانداني حتى الموت،بأخوتي وأخواتي،برفيقاتي ورفاقي،اللذين نزفوا معي حتى يكتمل البدر حرا وصافيا .

وأضاف: "الآن وقد أصبح الحزب ما هو عليه،أنا الشيوعي( إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا)أعلن إنسحابي من حزب الشعب الفلسطيني".

وأعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مقاطتعها رسميا لدورة مجلس مركزي محمود عباس، المفترض أن يتم إفتتاحه يوم الأربعاء..

وأصدرالمكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً، أعلن فيه أنه اتخذ بالإجماع قراراً بمقاطعة الدورة القادمة (الدورة الـ 29) للمجلس المركزي لمنظمة التحرير، التي ستعقد في رام الله في 15/8/2018.

ووصل  أعضاء المجلس من قطاع غزة الى رام الله اليوم للمشاركة في اعمال دورة المجلس التاسعة والعشرين مساء غدٍ.

من جهته، أعلن سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني مساء الثلاثاء، عن إرجاء افتتاح جلسة  مركزي عباس  وكلمته المقررة  يوم غدٍ الأربعاء.

وأوضح الزعنون أن دورة  المركزي ستفتتح الساعة 6:00 من مساء الأربعاء، بدلا من 1:00 ظهرًا.

من المقرر أن يلقي  عباس خطابا هاما غدا في افتتاح أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمركزي،  والتي أطلق عليها اسم رزان النجار والانتقال من السلطة إلى الدولة.

بدوره، أكد محمد صبيح أمين سر المجلس الوطني، أن  كافة التحضيرات انتهت وبانتظار وصول كافة الأعضاء صباح غد.

وأوضح صبيح أن جلسة مركزي عباس غدا ستبحث التحركات الدولية والعربية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، والإستراتيجية الوطنية للبحث عن إطار دولي لعملية السلام، إضافة إلى آليات تنفيذ قرارات المجلس الوطني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق