لمدة خمسة أيام.. نقل اعتصام موظفي "أونروا" المهددين بالفصل لمركز "تدريب غزة"

13 أغسطس 2018 - 21:01
صوت فتح الإخباري:

قرر اتحاد موظفي "أونروا" في غزة اليوم الاثنين، نقل اعتصام الموظفين المهددين بالفصل من أمام مكتب مدير الوكالة إلى مركز تدريب غزة "الصناعة" ولمدة خمسة أيام حتى انتهاء فترة الحوار مع الإدارة.

وأكد الاتحاد في بيان صحافي، أن هذا القرار جاء بعد التواصل المستمر خلال هذه الأزمة مع الجميع وسحباً للذرائع وإعطاءً فرص لإيجاد حلول لهذه الأزمة وبالتشاور التام مع المعتصمين.

ويعتصم مئات الموظفين الذين أنهت الوكالة خدماتهم داخل المقر الرئيس لـ"أونروا" بغزة، وتعهدوا بإلحاق عائلاتهم بهم، وحمّلوا إدارة الوكالة مسؤولية أمنهم وسلامتهم.

وفصلت "أونروا" الشهر الماضي نحو ألف موظف من موظفي ما يُعرف ببند "الطوارئ" لديها بقطاع غزة بذريعة وجود أزمة مالية.

وتقول الوكالة الأممية إنها تعاني من أزمة مالية خانقة جراء تجميد واشنطن 300 مليون دولار من أصل مساعدتها البالغة 365 مليون دولار.

وتشير الأمم المتحدة إلى أن "أونروا" تحتاج 217 مليون دولار، محذرة من احتمال أن تضطر الوكالة لخفض برامجها بشكل حاد، والتي تتضمن مساعدات غذائية ودوائية.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس نحو 5.3 ملايين لاجئ، حسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق