متابعة لحظة بلحظة..

شهيد و220 إصابة في جمعة "الوفاء لشهداء القدس"

03 أغسطس 2018 - 12:26
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن استشهاد شاب فلسطيني، فيما أُصيب 220 آخرين، بالرصاص والاختناق، خلال مشاركتهم في مسيرات "العودة"، والتي تأتي تحت اسم "الوفاء لشهداء القدس"، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة، أنّ المواطن أحمد يحي عطا الله ياغي (25 عاماً)، استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها شرق مدينة غزة.

وشارك عشرات آلاف المواطنين من أنحاء قطاع غزة في فعاليات جمعة "الوفاء لشهداء القدس.. الشهيد محمد طارق يوسف".

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز بكثافة صوب الشبان المتظاهرين قبالة خيام العودة في نقاط التماس شرق قطاع غزة ما أدى لإصابة عدد كبير منهم نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة " جمعة الوفاء لشهيد كوبر محمد طارق يوسف".

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضا لصفقة القرن الامريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين.

وقالت "إن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى الساعة السابعة والنصف مساءً".

وارتقى جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من مارس لهذا العام أكثر من 150 مواطنا وأصيب نحو 13 ألف آخرين بجراح متفاوتة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق