«الأونروا» تستنكر التهديدات بحق إدارتها وموظفيها

29 يونيو 2018 - 21:54
صوت فتح الإخباري:

رفضت وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين «الأونروا» في بيانٍا لها سلسلة الأفعال التي قام بها بعض من الموظفين المعترضين.

ونددت «الأونروا» بالأفعال التي أدت إلى منع الإدارة العليا من الوصول إلى المجمع، ونوه  البيان الصادر مساء اليوم الأحد، إلى أن المباني لا تزال غير آمنة للوصول والاستخدام؛ وأن تصرف المحتجين داخل المباني خارج عن نطاق سيطرتنا.

كما أدانت «الأونروا» وبشدة القيام بإحراق دُمى تمثل قيادة «الأونروا» وعبارات التهديد وإشاعة صور مهينة للموظفين وتنظيم فعاليات غير مصرح بها في منشآت الأونروا، ووصفت "الأونروا" هذه الأفعال بالمعيبة ولا  يمكن لأي شيء أن يبررها.

وأدانت الوكالة تفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع في مجمع الأونروا في مدينة غزة خلال عمل احتجاجي؛ ما أدى لتعريض  الأرواح لخطر شديد والإضرار ببعض الممتلكات، وأكدت على أن التحقيق جار فيه.

وأوضحت الأونروا يجب أن يتم العمل على إعادة العمل بشكل طبيعي لعمليات الأونروا في غزة.

واختتمت الأونروا بيانها: "أن الأونروا تخدم أكثر من مليون لاجئ فلسطيني في غزة وليس بمقدورنا قبول تعطل أنشطتنا الإنسانية جراء أفعال غير مسؤولة، وينبغي للاحتجاجات أن تتم بشكل لائق ومقبول  كما وينبغي أن يتم ضمان الأمن الكامل للإدارة والموظفين، إن أولويتنا تتمثل في خدمة مجتمع اللاجئين وينبغي أن تتم حماية البعد الإنساني لعملنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق