خلال لقاءه بوفد فتح: مدير عمليات "الأنروا" بغزة يشيد بدور دحلان والإمارات في دعم وكالة الغوث

02 يونيو 2018 - 19:53
صوت فتح الإخباري:

التقي وفداً من حركة فتح بساحة غزة ماتيوس شمالي مدير عمليات الأونروا في مكتبه عصر الأحد، يتقدمهم سهيل جبر نائب معتمد الساحة، للتباحث في أوضاع وكالة الغوث والتعرف عن قرب على الصعوبات التي تواجه الوكالة أثناء تأدية واجباتها نحو جموع اللاجئين.

وقدّم شمالي عرضاً سريعاً للظروف الحالية التي تعيشها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، موضحاً أنه تم مؤخراً عقد اجتماعين للمانحين، وأن عجز الأونروا بلغ بعد الاجتماعين نحو 246 مليون دولار.

وبين مدير عمليات الوكالة أنها تحتاج إلى 40 مليون دولار شهرياً لتغطية الخدمات التي تقدمها في مناطق العمليات الخمس (الضفة والقطاع والأردن وسوريا ولبنان)، وهناك عجز في هذا المجال وحده بقيمة تصل إلى 143 مليون دولار.

وحذر شمالي من عدم تمكن الوكالة من ضمان افتتاح العام الدراسي في مدارسها مطلع العام الدراسي القادم، وأنها تنتظر وعود الدول المانحة التي قدمت تعهدات بتسديد أموال للأونروا، وتأمل الوكالة أن تسمح المبالغ التي يتم جمعها بتمكينها من افتتاح المدارس في موعدها.

حيث قدم وفد حركة فتح بساحة غزة عرضاً تضمن رؤيته لما يحدث مع الأونروا، معتبراً أنه ليس مصادفة، على اعتبار أن هناك محاولة لتقويض طموحات الفلسطينيين في تأسيس دولتهم بجوار إسرائيل، وهناك محاولات لتحويل كل القضية الفلسطينية إلى حالة تتطلب غوثاً انسانياً فقط، وبالتالي لدى الحركة وعلى رأسها النائب محمد دحلان يقين أن ما يحدث هو بفعل فاعل، ولأهداف سياسية بحتة.

في نهاية اللقاء، وعد شمالي بالاستمرار في اللقاءات مع حركة فتح بساحة غزة، ووجه التحية للنائب محمد دحلان، مستذكراً دوره في حث الأطراف العربية على تقديم العون لوكالة الغوث، وبين أن جهود دولة الإمارات واضحة في هذا المجال، بدعم وتحفيز النائب دحلان، وأكد رغبته في لقاءاتٍ دوريةٍ مع أركان الحركة لجهة وضعهم أولاً بأول في صورة ما يحدث مع الأونروا وتحديث معلوماتهم بشأن ظروف عملها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق