بالفيديو.. السيسي: 30 يونيو يوم خالد غير وجه المنطقة من مسار الشر الى الخير والسلام

30 يوليو 2018 - 12:35
صوت فتح الإخباري:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسى أن 30 يونيو يوم مشهود فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن كل مصرية ومصرى عليهم الشعور بالفخر بالمنجزات التى تمت فى وقت قياسى.

وقال السيسي، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو 2013، ذلك اليوم الخالد في تاريخ مصر، عندما قال الشعب المصري العظيم كلمته، بصوت عال مسموع، ليتغير وجهة العالم من مسار الشر والإرهاب إلى التنمية والخير والسلام.

وتابع فى كلمته التى ألقاها فى ذكرى الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة، وبثها التليفزيون المصرى، أن المصريين نجحوا فى مجابهة التحديات، والتصدى للإرهاب.

وأضاف أنه في ذلك اليوم المشهود انتفض ملايين المصريين ليعلنوا أنه لا مكان بينهم لمتأمر أو خائن وليؤكدوا أنهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطني إلا الولاء لهذا الوطن والانتماء اليه بالقول والفعل.

وتابع: في هذا اليوم المشهود أوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التي كانت تكتسح المنطقة والتي ظن البعض أنها سادت وانتصرت، لكن كان لشعب مصر الكلمة الفاصلة والقول الأخير.

وقال و السيسى، إنه فى مثل ذلك اليوم انتفض ملايين المصريين نساء ورجال شيوخ وشباب يعلنون أنه  لا مكان لمتآمر أو خائن، مؤكدين أنهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطنى إلا الولاء لهذا الوطن، والانتماء له بالقول والفعل، وأوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التى اكتسحت المنطقة.

وأضاف خلال كلمته فى الذكرى الخامسة لذكرى ثورة 30 يونيو، :"ظن البعض أن حالة الفرقة سادت وانتصرت لكن لشعب مصر كعادته عبر التاريخ الكلمة الفصل والقول الأخير".

وواصل :"شعب مصر العظيم أتوجه اليكم بخالص التحية فى يوم من الأيام المجيدة.. يوم أثبت أن المعدن الأصيل لا يبلى ولا يصدأ..وكم من أزمات وتحيات واجهها المصريون عبر الزمن، وفى مثل ذلك اليوم منذ 5 سنوات تحدى المصريين التحدى ذاته، وأصروا على التوحد مع مؤسسات دولتهم الوطنية، مدركين بحثهم العريق أن جسامة التحديات تعنى المواجهة، وهو ما نقوم به معا، وعلى مدار الخمس سنوات الماضية أنتجت لنا السنوات العاصفة منذ 2011  عدة تحديات رئيسية".

وأكد على أن أركان الدولة تمثلت في دستور قوي وسلطة تنفيذية وتشريعية ليشكلا مع السلطة القضائية الشامخة بنيانًا مرصوصًا واستقرارًا سياسيًا تترسخ يومًا بعد يوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق