السيسي: ندعم كافة الجهود الدولية لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

28 يوليو 2018 - 21:39
صوت فتح الإخباري:

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، وذلك طبقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

وشدد الرئيس السيسي على موقف مصر الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أهمية بذل كل الجهود من أجل وقف نزيف الدم واستئناف المفاوضات على أساس مرجعيات الحل السياسي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن وزير خارجية فرنسا نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بمصر، باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والحرص على دعم تلك العلاقات بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي، مؤكداً ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها مع فرنسا، وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في المجالات المختلفة.

كما أكد الرئيس أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها ما تمر به المنطقة من أزمات امتدت تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط والعالم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق