بتشجيع من سلطة عباس..وفد من اندونيسيا وآخر من المغرب يزوران إسرائيل هذه الايام

10 يوليو 2018 - 12:20
صوت فتح الإخباري:

يتواجد في هذه الأيام، وفد رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الاندونيسية، لدفع الحوار بين الديانات الإسلامية واليهودية والمسيحية.

وسيلقي رئيس الوفد الشيخ يحيى خليل، محاضرة في القدس بهذا الشأن. كما وسيشارك خليل في المؤتمر السنوي للجنة اليهودية-الأميركية AJC، بصحبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

ويشار إلى أن جمعية "نهضة العلماء"، التي تنادي بالاعتدال الديني، هي أكبر جمعية إسلامية مستقلة في العالم، وفيها عشرات الملايين من الأعضاء.

وسيشارك المسؤول الاندونيسي الخميس في القدس، في لقاء ديني كبير لرؤساء الديانات السماوية الثلاث، باشتراك كبار الحاخامات اليهود ورجال دين مسلمين ومسيحيين، للتقريب والتسامح بينهم.

وتستمر الاتصالات بين تل أبيب وجاكرتا بهدف تنظيم حركة السياحة المتبادلة بين البلدين.

وفي سياق متصل، كشف مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدا من جمعيات المجتمع المدني في المغرب، يزور إسرائيل في هذه الأيام.

وبحسب المعلومات فإن الوفد المؤلف من 11 شخصا، يضم مهندسين وصحافيين ومخرجين ورجال أعمال، زار متحف ضحايا "الهولوكوست" في القدس، "ياد فشيم".

وسيلتقي أعضاء الوفد مع أعضاء كنيست، وسيزورون مراكز أبحاث تُنعى بالشرق الأوسط، وفي آرشيف اليهود المغاربة، إلى جانب مركز التراث ليهود شمال إفريقيا.

وأوضح المصدر أن الوفد سيزور كذلك الأماكن المقدّسة للمسلمين". ورفض المصدر أن يتطرق لمعلومات إضافية أخرى.

وتأتي هذه الزيارت بتشيجع من سلطة محمود عباس تحت ذريعة "زيارة القدس والأقصى".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق