بند في عقد نيمار يقرّبه من ريال مدريد

08 يوليو 2018 - 14:14
صوت فتح الإخباري:

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الجمعة، عن أن ريال مدريد رفع من وتيرة اهتمامه بخدمات نجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، فإن هناك بندًا في عقد نيمار مع سان جيرمان ينص على السماح للاعب بالرحيل مقابل 300 مليون يورو ابتداء من أول سبتمبر/ أيلول، أي في اليوم الذي سيغلق فيه سوق الانتقالات الصيفية أبوابه.

ووضع هذ الشرط في عقد نيمار، من أجل ضمان بقاء النجم البرازيلي مع باريس سان جيرمان لمدة 18 شهرًا على الأقل، بعدما تعاقد النادي الفرنسي معه الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو دفعها لناديه السابق برشلونة.

لكن ريال مدريد، حسب ما ذكرته الصحيفة، مستعد للانتظار حتى يناير/ كانون الثاني المقبل للتعاقد مع نيمار، وإذا ما حدثت الصفقة، فإن اللاعب البرازيلي سيرفع قيمة أعلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

وأضافت "ذا صن" أن الصفقة لها أبعاد اقتصادية في غاية الأهميّة، حيث يعتبر نيمار أحد الوجوه الإعلانية البارزة لشركة "نايكي" التي بدورها باتت مرشحة للحلول مكان "أديداس" كراعية لقمصان الفريق الملكي.

وهناك مخاوف من قدرة ريال مدريد على تحمّل أجر نيمار السنوي الذي يبلغ 45 مليون يورو، خصوصا في ظل وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى بدوره 21 مليون يورو سنويًا.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى أن هوس رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالتعاقد مع نيمار، كان السبب الرئيسي في استقالة مدرب الفريق زين الدين زيدان، الأسبوع الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق