موظفو السلطة بمعابر القطاع يُعلقون العمل لعدم صرف رواتبهم

06 يوليو 2018 - 12:30
صوت فتح الإخباري:

علق موظفو السلطة الفلسطينية العاملين في معابر قطاع غزة الثلاثة كرم أبو سالم، ومعبر رفح، وحاجز بيت حانون/ايرز العمل وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم، أسوة بموظفي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن تعليق الدوام بدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة مساءً.

ونظم الموظفون وقفة احتجاجية رفعوا خلالها لافتات كُتب عليها: "سيادة الرئيس حقوق موظفي المعابر في المحافظة كحقوق موظفي معبر الكرامة في المحافظة الشمالية"، أيضا: " عمل كامل في ظروف صعبة بدون راتب يتنافى مع أبسط الحقوق القانونية للموظفين".

وتتمثل مطالب المحتجين وفقًا لما قالوه خلال الوقفة: "رفض بند التقاعد أسوة بباقي موظفي السلطة، وصرف راتب كامل مع إعادة صرف جميع الخصومات التي طالت رواتبهم بما فيها العلاوة والمواصلات، وجدولة ودفع المستحقات المالية الناجمة عن الخصومات التي طالت الرواتب، النظر في الترقيات المُجمدة منذ 2006".

وأوضحت المصادر: "أن الوقفة الاحتجاجية اليوم لجميع العاملين في المعابر بقطاع غزة، خاصة في وزارات: المالية ممثلين بالجمارك، الاقتصاد الوطني، الصحة، الزراعة"؛ مشيرةً إلى أنها "ليست لأجل الرواتب، بل لأجل مجموعة كبيرة من المطالب".

وكانت الحكومة صرفت مطلع مايو الماضي ما نسبته 50% من الرواتب عن شهر مارس، في حين لم تصرف حتى الآن رواتب شهر أبريل لهذا العام، فضلًا عن الجزء المتبقي من الراتب عن شهر مارس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق