قبيل عقد القمة الإسلامية.. أردوغان يهاتف هنية ويناقشا توجهات القمة بشأن القدس ومجزرة غزة

18 مايو 2018 - 15:19
صوت فتح الإخباري:

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركةحماس إسماعيل هنية ظهر اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل ساعات قليلة من عقد القمة الإسلامية في تركيا، وناقشا توجهات القمة بشأن القدس، ومجزرة غزة، والحصار المستمر عليها.

وعبر الرئيس التركي خلال الاتصال عن تضامنه الكامل ووقوفه الى جانب أهل غزة مشيرا إلى أن تركيا تشهد اليوم عقد مؤتمر القمة الإسلامي وسوف يصدر عن المؤتمر موقفا واضحا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل عام وبشأن ما وقع في غزة بشكل خاص.

 وأشار الرئيس التركي أنه سوف يشارك اليوم في مظاهرة مليونية في إسطنبول للتضامن مع غزة وأنه سوف يجري اتصالا اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة حول ذات الأمر.

وأكد أردوغان لهنية بأن تركيا ستواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة عبر الهلال الأحمر التركي وخاصة تجاه نقل الجرحى.

 من جانبه عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن تقديره وشكره للجهود التركية وأشاد بالقرارات التي اتخذتها عقب المجزرة في غزة، سواء فيما يتعلق بسحب السفراء أو الدعوة إلى التحقيق في تلك الأحداث الدامية والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني والأمة في القدس.

وأشاد هنية بالدعوة التركية العاجلة لعقد القمة الإسلامية التي عكست المسؤولية الإسلامية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيا القمة الإسلامية لأن تصدر موقفا قويا وواضحا للتأكيد على الحق في القدس وإدانة المجازر الصهيونية في قطاع غزة وكسر الحصار كليا عن القطاع.
 وثمن هنية حركة التضامن الشعبي اليوم في تركيا، والجهود التركية في إغاثة الجرحى وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، مطالباً الرئيس التركي بتقديم كل ما يلزم لتشغيل المستشفى التركي في قطاع غزة ليتسنى علاج الجرحى والمرضى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق