"المُطَّلع" يرسل وفدين آخرين من الأطباء والممرضين إلى غزة

18 مايو 2018 - 15:13
صوت فتح الإخباري:

أرسل مستشفى الأوغستا فكتوريا/ المُطَّلع، للمرة الثانية؛ وفدين من الأطباء والممرضين وبعض المستلزمات الطبية إلى غزة، نظرا لاستمرار الأوضاع المأساوية في القطاع.

وضم الوفد الطبي، وفق بيان صادر عن مستشفى المطلع، اليوم الجمعة، أطباء وممرضين من مستشفيي المُطَّلع في القدس والنجاح الوطني الجامعي في نابلس، على رأسهم البروفيسور سليم الحاج يحيى مدير مستشفى النجاح؛ وهو "أستاذ متمرس" في جامعة بريستول البريطانية وأحد الرواد عالميا في جراحة القلب والبحث العلمي، لدعم الفرق الطبية التي تعمل في القطاع.

وقال المدير التنفيذي العام للمستشفى وليد نمور: "قمنا بإرسال وفدين طبيين وممرضين وبعض من المستلزمات الطبية إلى غزة للمرة الثانية على التوالي، وفقا لما نقله لنا الوفد الطبي الذي أرسل قبل أيام إلى هناك، الذي أشار إلى أن الأوضاع في مستشفيات القطاع تعتبر مأساوية؛ وهناك نقص كبير في الكادر الطبي وبعض الاحتياجات الطبية التي تساهم في علاج المصابين والجرحى والتخفيف من حجم الدمار والمعاناة، حيث أن هناك العشرات من المصابين ما زالوا بحاجة إلى رعاية طبية فائقة".

وأكد نمور "أننا على تواصل دائم مع الوفود الطبية هناك حول آخر التطورات، بالتنسيق مع مسؤولي منظمة الصحة العالمية في غزة، وأننا على أتم الاستعداد لسد أي نقص أو احتياج قد يتطلب"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق