نقابة الصحفيين تشكل لجنة لتجهيز ملفات قانونية ستقدمها للجنائية الدولية ضد جرائم الاحتلال

17 مايو 2018 - 10:57
صوت فتح الإخباري:

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، تشكيل لجنة من مختلف الأطر والفعاليات الصحفية الفلسطينية، لإتمام الملفات القانونية، التي ستتوجه بها إلى المحكمة الجنائية الدولية وبعض المحاكم الاوروبية، ضد قادة ومؤسسات الاحتلال المسؤولة مباشرة عن الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، خاصة قتل الصحفيين الشهيدين ياسر مرتجى واحمد ابو حسين، واصابة نحو 90 صحفياً منذ بداية العام الجاري.

ودعت الأمانة العامة في اجتماع طارئ عقدته اليوم الخميس، لتدارس "نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين"، الكل الصحفي، خاصة الكتل والاطر غير الممثلة في هيئات النقابة الى الاسهام في هذه الجهود، والى الانخراط بالنقابة كبيت جامع لكل الصحفيين، وعلى قاعدة الشراكة الحقيقية الكاملة المنطلقة من عظمة التحديات ووحدة الحال والمصير.

وقررت تلبية الدعوات للمشاركة في اجتماع اتحاد الصحفيين الاوروبيين في أسبانيا، والاجتماع الإقليمي للنقابات الشرق اوسطية في لبنان، واجتماع نقابات دول حوض البحر الابيض المتوسط في اليونان، والمبرمجة خلال الاسابيع القادمة، وذلك كونها منابر هامة لعرض الاعتداءات والجرائم بحق الصحفيين، وكسب أوسع دعم دولي لخطوات النقابة.

وجددت الأمانة العامة ادانتها للقيود المفروضة من سلطات الاحتلال على الصحفيين في الضفة الغربية وغزة، بما في ذلك قيادة النقابة ومنعهم من دخول القدس لعيادة زميلهم المصاب ياسر قديح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق