"الصحة" تدعو جرحى مسيرة العودة التوجه لمستشفيات القطاع لإستكمال علاجهم في مصر

15 مايو 2018 - 09:56
صوت فتح الإخباري:

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة جرحى إعتداءات الاحتلال في مسيرة العودة الكبرى، ممن تتطلب حالتهم الصحية استكمال العلاج في المستشفيات تخصصية داخل جمهورية مصر العربية.

وطالبت الوزارة كافة الجرحى بالتوجه الفوري للمستشفى الذي يتابع فيه بمنطقة سكناه مصطحبين معهم "صورة الهوية وجواز السفر ان وجد للمصاب و المرافق و التقارير الطبية الخاص بالحالة".

في ذات السياق، ناشدت الوزارة المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الإنسانية والإغاثية وأحرار العالم بالتدخل العاجل لدعم المستشفيات بالأدوية ومستلزمات الطوارئ والوفود الطبية التخصصية.

ولفتت الوزارة في بيان لها الى توافد عشرات الشهداء والاف ألإصابات بجراحات معقدة جراء التصعيد الإسرائيلي شرق قطاع غزة.كما ناشدت وزارة الصحة مصر بإمداد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية والمستهلكات الطبية المتخصصة في جراحة الأوعية الدموية وجراحة العظام والتخدير والعناية المركزة.

كما طالبت الوزارة مصر بنقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخل جمهورية مصر وذلك بسبب الأعداد المتزايدة من المصابين بجراحات معقدة تحتاج الى تدخلات علاجية غير متوفرة في قطاع غزة. وحتى هذه اللحظة بلغ عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي 60 شهيدا وأكثر من 2000 جريح في تظاهرات حاشدة احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية في القدس تزامنا مع إحياء الفلسطينيين الذكرى السبعين للنكبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق