الرقب: اليوم سيكون حاسماً في تاريخ القضية الفلسطينية والحراك الشعبي يتصاعد

14 مايو 2018 - 15:27
صوت فتح الإخباري:

قال د. "أيمن الرقب" القيادي في حركة فتح وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن اليوم سيكون حاسماً وتاريخياً في القضية الفلسطينية في ظل احتفال الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن غزة أعلنت الإضراب والتظاهر بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية ونقل السفارة كما سيحدث زحف باتجاه الشريط الشائك يستمر على يومين.

وأوضح الرقب"، أن الشعب الفلسطيني يثمن موقف الاتحاد الأوروبي من مقاطعة الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية في القدس، مضيفا إن الاحتفال من المتوقع أن يشارك فيه 600 شخصية دبلوماسية حسبما أعلنت إسرائيل.

وأكد الرقب أن أي تغيير في ملامح القدس لن يجعل الشعب الفلسطيني يتراجع ولن يسقط حقه في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أن اليوم وغداً، قد يشهد تصاعد التحرك الفلسطيني للوصول إلى فلسطين التاريخية على حدود 1948 وما ينتج عن ذلك من ارتقاء شهداء بين أبناء الشعب.

يذكر أنه سيقام اليوم، احتفالات بنقل السفارة الأمريكية في القدس المحتلة بحضور وفد أمريكي على رأسه إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر وزير الخزانة الأمريكي، فيما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها في شوارع القدس وضواحيها، وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية عن تحركات سياسية ودبلوماسية تجريها مع الأمم المتحدة ومجالسها ومنظماتها المختصة وعواصم القرار فى العالم من أجل التصدى لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ونتائجه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق