أسرار دعوة المخابرات المصرية لوفدحماس للحضور للقاهرة بشكل عاجل

13 مايو 2018 - 10:26
صوت فتح الإخباري:

نقل موقع "0404" العبري عن "تقارير أجنبية"، زعمها أنها كشفت خبايا دعوة المخابرات المصرية لحركة "حماس" للحضور إلى العاصمة القاهرة.

ووفق الموقع العبري، فإن مزاعم التقارير الأجنبية، تؤكد تحذير مصر لحماس من محاولة "عرقلة أحداث نقل السفارة الأمريكية للقدس" ، موضحاً أن المخابرات المصرية حذرت من أن جيش الاحتلال سيفتح النار على المتظاهرين وسيقصف البنية التحتية للحركة في قطاع غزة إن تدهورت الأوضاع.

من جهته قال الناطق باسم حركة (حماس) فوزي برهوم: إنه بناءً على دعوة مصرية؛ غادر صبيحة هذا اليوم الأحد قطاع غزة في زيارة قصيرة إلى القاهرة وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة إسماعيل هنية؛ وذلك للتشاور حول آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي.

وأكد موقع (واللا) الإسرائيلي، أن هنية سيلتقي برئيس المخابرات المصرية عباس كامل، لمناقشة موضوع المسيرة المخطط لها بغزة في يوم النكبة، بالتوازي مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

يذكر أن مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط "جيسون غرينبلات" التقي ليلة الخميس الماضي مع وزير المخابرات المصرية "عباس كامل"، في زيارة سرية وقصيرة وناقشا معا أوضاع قطاع غزة.

ووفق وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن "غرينبلات" طلب من وزير المخابرات المصرية تحسين أوضاع قطاع غزة واحتوائها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق